30 أبريل 2024 13:14 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب العالمية لأعلى مستوى لها خلال 6 أشهر

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بمستهل تعاملات الأسبوع الجاري، لتصل لأعلى مستوى في ستة أشهر اليوم الإثنين، مدعومة بضعف الدولار الأمريكي ورهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي انتهى من دورة رفع أسعار الفائدة، لتتحول أنظار المستثمرين إلى التركيز على بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى "كابيتال دوت كوم"، إن ما يحرك الذهب في الوقت الحالي هو انخفاض الدولار الأمريكي بسبب البيانات الضعيفة الأخيرة.

وأضاف رودا، أن الأرقام الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع، سواء على صعيد النمو أو التضخم، ستعزز أو تبطل قضية ما إذا كان الذهب سيظل فوق 2000 دولار.

ويتحول تركيز السوق الآن إلى أرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الأربعاء ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - يوم الخميس.

ويتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، في حين يتوقعون فرصة بنسبة 60% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في مايو من العام المقبل، وفقًا لأداة فيدواتش.

في هذا الجانب، انخفض مؤشر الدولار، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.1%، ليقترب بذلك من أدنى مستوى له في شهرين تقريبًا عند 103.3 نقطة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.42% لتسجل 2011.4 دولار للأوقية، كما سجل سعر أونصة الذهب في التعاملات الفورية 2010.6 دولار، بصعود بذات النسبة تقريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع العقود الآجلة للذهب البنك الفيدرالي الدولار=مؤشر الدولار أسعار الفائدة مؤشر أسعار المستهلكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات