27 يوليو 2024 04:25 20 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار الذهب العالمية.. والأونصة قرب 2050 دولارًا

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتتخطى بذلك أعلى مستوى لها خلال 6 أشهر، وسط استقرار الدولار الأمريكي مدفوعًا بتزايد رهانات المستثمرين على أن البنك الفيدرالي أنهى دورة التشديد النقدي.

ويتوقع "بيل أكمان" مؤسس "بيرشينج سكوير كابيتال مانجمنت" – التي تدير أصولاً بقيمة 17 مليار دولار - أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض الفائدة في وقت أقرب مما تتوقع الأسواق.

وأوضح الملياردير المستثمر أن خفض الفائدة الأمريكية قد يحدث في الربع الأول من عام 2024، متوقعًا حدوث هبوط حاد في الاقتصاد الأمريكي إذا لم يبدأ البنك في خفض الفائدة قريبًا.

مؤشر الدولار

بجانب ذلك، دفع هبوط الدولار الأمريكي، الذي يتجه لتحقيق أسوأ أداء شهري له منذ نوفمبر 2022، إلى زيادة مكاسب أسعار الذهب، حيث أن الدولار الضعيف يجعل السلع المسعرة بالعملة الخضراء اقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، عند مستوى 102.7 نقطة (وقت نشر الخبر)، متجهًا لتسجيل خسائر شهرية تتجاوز 3% خلال نوفمبر الجاري.

في هذا الجانب، انخفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام لتسجل 4.3%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب عالميا اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.08%، حيث سجلت 2042.75 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

وسجل سعر أونصة الذهب في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل نحو 2042.9 دولار، بصعود بلغت نسبته 0.14%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع بورصة نيويورك سعر الذهب عالميا العقود الآجلة للذهب مؤشر الدولار الأمريكي عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات