27 يوليو 2024 05:02 20 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الجفاف .. تقديرات محبطة لإنتاج فول الصويا في البرازيل هذا الموسم

فول الصويا
فول الصويا

قالت شركة باتريا أجرونيجوسيوس "Patria Agronegocios" الاستشارية، اليوم الخميس، إن محصول فول الصويا في البرازيل سيصل إلى 150.67 مليون طن متري في الموسم الجاري 2023/2024، أي أقل من الموسم الماضي البالغ 154.10 مليون طن، حيث يأخذ في الاعتبار آثار الجفاف الشديد في الولايات المنتجة الرئيسية.

وأوضحت باتريا، أن هذا التوقع يمثل انخفاضًا بنسبة 2.2% عن إنتاج فول الصويا في البرازيل في الموسم الماضي 2022/2023. وهذه هي المرة الأولى التي ترى فيها رويترز توقعات بإنتاج أقل من فول الصويا للموسم الحالي مقارنة بالموسم السابق.

وفيما يتعلق بالتقدير السابق لمحصول الصويا الذي قدمته الشركة الاستشارية، يشير هذا التوقع إلى انخفاض قدره 5.14 مليون طن في إنتاج الصويا في البرازيل، أكبر منتج ومصدر لهذه السلعة في العالم، ويمثل التخفيض الذي تم - اليوم الخميس - أيضًا، أحد أكثر التوقعات جرأة من قبل أي متنبئ خاص حتى الآن في الموسم الذي بدأ في منتصف سبتمبر في ولاية ماتو جروسو، أكبر مورد للحبوب.

وأشارت باتريا، أن هناك انخفاضات في الإنتاج لوحظت في جميع الولايات المنتجة الرئيسية تقريبًا، وخاصة ولايات الوسط والغرب والشمال الشرقي وتوكانتينز في الشمال، مضيفة إلى أن هناك تأخر في موسم الزراعة كانعكاس "للإجهاد المائي الواضح" في أجزاء من روندونيا وماتو غروسو وغوياس وتوكانتينز، فضلًا عن انخفاض جودة الإنبات وسط درجات الحرارة المرتفعة في تلك المناطق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا البرازيل سعر فول الصويا زيت الطعام أسعار فول الصويا إنتاج البرازيل من فول الصويا الجفاف الأحوال الجوية سعر زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات