5 مارس 2024 07:23 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمومصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواءأسامة ربيع: ارتفاع أسعار شحن الحاويات بسبب الاضرابات في البحر الأحمر| فيديوبينها الأدوية والأعلاف.. مجلس الوزراء: 2 مليار دولار قيمة السلع الأساسية بالجماركوزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%| فيديونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.1% خلال عام 2023| إنفوجرافأسامة ربيع: تراجع إيرادات قناة السويس 50% بسبب أحداث البحر الأحمر| فيديومجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديوموسكو: تدرس حاليًا مبادرة تركيا بشأن ضمان أمن الشحن البحري في البحر الأسودأسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديوالكونجرس الأمريكي يتوصل لاتفاق تمويل جزء كبير من الميزانيةخبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الجفاف .. تقديرات محبطة لإنتاج فول الصويا في البرازيل هذا الموسم

فول الصويا
فول الصويا

قالت شركة باتريا أجرونيجوسيوس "Patria Agronegocios" الاستشارية، اليوم الخميس، إن محصول فول الصويا في البرازيل سيصل إلى 150.67 مليون طن متري في الموسم الجاري 2023/2024، أي أقل من الموسم الماضي البالغ 154.10 مليون طن، حيث يأخذ في الاعتبار آثار الجفاف الشديد في الولايات المنتجة الرئيسية.

وأوضحت باتريا، أن هذا التوقع يمثل انخفاضًا بنسبة 2.2% عن إنتاج فول الصويا في البرازيل في الموسم الماضي 2022/2023. وهذه هي المرة الأولى التي ترى فيها رويترز توقعات بإنتاج أقل من فول الصويا للموسم الحالي مقارنة بالموسم السابق.

وفيما يتعلق بالتقدير السابق لمحصول الصويا الذي قدمته الشركة الاستشارية، يشير هذا التوقع إلى انخفاض قدره 5.14 مليون طن في إنتاج الصويا في البرازيل، أكبر منتج ومصدر لهذه السلعة في العالم، ويمثل التخفيض الذي تم - اليوم الخميس - أيضًا، أحد أكثر التوقعات جرأة من قبل أي متنبئ خاص حتى الآن في الموسم الذي بدأ في منتصف سبتمبر في ولاية ماتو جروسو، أكبر مورد للحبوب.

وأشارت باتريا، أن هناك انخفاضات في الإنتاج لوحظت في جميع الولايات المنتجة الرئيسية تقريبًا، وخاصة ولايات الوسط والغرب والشمال الشرقي وتوكانتينز في الشمال، مضيفة إلى أن هناك تأخر في موسم الزراعة كانعكاس "للإجهاد المائي الواضح" في أجزاء من روندونيا وماتو غروسو وغوياس وتوكانتينز، فضلًا عن انخفاض جودة الإنبات وسط درجات الحرارة المرتفعة في تلك المناطق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا البرازيل سعر فول الصويا زيت الطعام أسعار فول الصويا إنتاج البرازيل من فول الصويا الجفاف الأحوال الجوية سعر زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات