25 مايو 2024 02:46 16 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إيرادات الصادرات الزراعية الأرجنتينية تهبط 41% في نوفمبر الماضي

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

قالت مجموعة الصناعة "CIARA-CEC"، اليوم الجمعة، إن الصادرات الزراعية الأرجنتينية جلبت حوالي مليار دولار في نوفمبر، بانخفاض 41% عن نفس الشهر من العام الماضي، حيث أثر الجفاف الشديد على الشحنات وامتنع المزارعون عن البيع وسط شكوك سياسية.

وتعد الأرجنتين عادة، أكبر مصدر عالمي لزيت الصويا المعالج ودقيقه، والمرتبة الثالثة لصادرات الذرة ومنتج رئيسي للقمح، لكنها واجهت جفافًا كبيرًا في عام 2023، وفي نوفمبر انتخبت رئيسًا تحرريًا متطرفًا تعهد بـ "العلاج بالصدمة"، لشفاء الاقتصاد المحاصر.

وذكرت رويترز الشهر الماضي، أن تجارة الحبوب في البلاد أصيبت بالشلل إلى حد كبير، بسبب نقص فول الصويا بسبب الجفاف وتمسك المزارعين بالمنتجات، متوقعين انخفاض قيمة البيزو في عهد الرئيس المنتخب خافيير مايلي.

وأكدت "CIARA-CEC" في بيان، أن الانكماش في نوفمبر كان نتيجة للجفاف والعملية الانتخابية التي تؤثر دائمًا على سوق الحبوب، على الرغم من الإشارة إلى أن الأموال من الصادرات لا تزال أعلى من 743.5 مليون دولار التي شوهدت في أكتوبر، رغم انخفاض الصادرات في الأحد عشر شهرًا الأولى من العام بنسبة 50% عن نفس الفترة من عام 2022، وذلك إلى حوالي 18.2 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الزراعية الحبوب الزراعية القمح الذرة الأرجنتين محصول القمح سعر القمح اليوم زيت الصويا فول الصويا سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات