22 يوليو 2024 17:42 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تستأنف وارداتها من النفط الفنزويلي وريلاينس تسعى لاتفاق مباشر

النفط
النفط

استأنفت شركات التكرير الهندية، شراء النفط الفنزويلي من خلال وسطاء، ومن المقرر أن تجتمع شركة ريلاينس "RELI.NS" مع مسؤولين تنفيذيين من شركة "PDVSA" الحكومية الأسبوع المقبل، لمناقشة مبيعات النفط بعد تخفيف العقوبات الأمريكية على الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

ويأتي استئناف التجارة بين الدولة العضو في أوبك وما كانت ثاني أكبر مقصد لها لصادرات النفط، بعد أن رفعت واشنطن مؤقتًا في أكتوبر العقوبات التي كانت تحظر صادرات النفط الفنزويلية، مما أدى إلى موجة من المبيعات الفورية للنفط الخام والوقود من خلال وسطاء وتجار، معظمها إلى الصين.

وكانت آخر مرة استوردت فيها الهند الخام الفنزويلي في عام 2020، وقد يؤدي الحصول على النفط الثقيل الفنزويلي إلى الحد من تكاليف الاستيراد بالنسبة للهند، التي أصبحت مشتريًا رئيسيًا للنفط الروسي، ويقلل من اعتمادها على الشرق الأوسط، حيث اشترت ثلاث شركات تكرير هندية نحو 4 ملايين برميل من الخام الفنزويلي تسليم فبراير بسعر يتراوح بين 7.50 و8 دولارات للبرميل أقل من خام برنت المؤرخ على أساس تسليم السفينة.

وأضافت المصادر، أن شركة فيتول التجارية من بين تلك الشركات، باعت 1.5 مليون برميل لشركة النفط الهندية و500 ألف برميل لشركة إتش بي سي إل-ميتال إنرجي (HMEL)، وهي مشروع مشترك بين شركة هندوستان بتروليوم التي تديرها الدولة وشركة ميتال إنرجي انفستمنت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي إنتاج الهند من الغاز الطبيعي النفط الروسي النفط الخام خام برنت الوقود أسعار الوقود أسعار البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات