20 مايو 2024 17:54 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
أخبار السلع

وزير التموين: توافر كافة السلع الأساسية بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 5 أشهر

وزير التموين
وزير التموين

انتظمت عمليات صرف السلع التموينية لشهر ديسمبر الجاري، اليوم الجمعة، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، لصالح 64 مليون مواطن، حسبما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنه يتم توفير 31 صنفًا بقيمة تصل لأكثر من 3 مليارات جنيه شهريًا، بما يقرب من 37 مليار جنيه سنويًا.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، توافر كافة السلع الأساسية بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 5 أشهر، كما أن هناك توجيهات مستمرة مع شركات الجملة العامة والمصرية؛ من أجل ضمان استمرار احتياجات المواطنين من السلع المدعمة بالمنافذ عبر 1500 مخزن تابعة لها على مستوى الجمهورية.

وشدد وزير التموين، على استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين، إلى جانب تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.

وقال وزير التموين، إن نظام صرف السلع التموينية لصالح بدالي التموين، سيكون بالصنف المحدد مسبقًا، والذي تم تطبيقه في عدد من المحافظات، وجاري تطبيقه في باقي المحافظات، كاشفًا عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، حيث سيكون نظام صرف الاستعاضات للمنافذ إلكترونيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين السلع الجمهورية الاحتياطي الاستراتيجي المواطنين السلع التموينية التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات