25 فبراير 2024 11:14 15 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

الكيلو بـ12.60 جنيه.. توجيهات عاجلة بتدبير احتياجات السكر

أسعار السكر
أسعار السكر

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بتدبير احتياجات شعبة السكر، كممثلة لمصانع القطاع الخاص وشركات الصناعات الغذائية، للحصول على احتياجاتها من السكر مباشرة.

توجيهات عاجلة بتدبير احتياجات شعبة السكر

من ناحيته، قال حسن الفندى، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن الغرفة أرسلت كشفًا إلى وزارة التموين يتضمن أسماء المصانع واحتياجاتها من السكر وحاجة القطاع الخاص حسب طلب الوزارة من الغرفة لتقليل الأعباء على أصحاب المصانع والسوق الحرة، حيث وجهت الوزارة الغرفة للتعامل مع الشركة القابضة لتلبية احتياجات المصانع على الفور.

شركات الصناعات الغذائية لم تحصل على كميات سكر من البورصة السلعية

وأضاف الفندى، أن شركات الصناعات الغذائية لم تحصل على كميات سكر من البورصة السلعية فى آخر جلسة تداول الخميس الماضي، مشيرًا إلى أن الشعبة أعدت خطابًا بعدد شركات الصناعات الغذائية التى لا تستطيع توفير احتياجاتها من السكر من السوق الحرة وحصرًا بالكميات.

قال اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة تقوم بالكشف اليومي على جودة السلع المطروحة بالمنظومة التموينية من خلال مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي تم انشائه لهذا الغرض.

السكر متاح على البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه

وأضاف إسماعيل خلال جولة تفقدية على منافذ الصرف في منطقة الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة، أن السكر متاح على البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه، وزجاجة الزيت بسعر 30 جنيها، مؤكدا عدم وجود أي ارتفاعات في اسعار قائمة المقررات التموينية لشهر ديسمبر الجاري، لافتا إلى أنه تم ضبط نحو 800 طنا من السكر لدي عدد من محتكري السلع خلال الاسبوع الماضي في 5 مناطق هي أكتوبر والعمرانية وكرداسة والصف والحوامدية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين أسعار السكر أزمة السكر تدبير احتياجات السكر شعبة السكر شركات الصناعات الغذائية البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات