21 مايو 2024 09:14 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الأردن وبنك الاستثمار الأوروبي يوقعان قرض ومنحة بقيمة 150 مليون يورو

توقيع القرض والمنحة
توقيع القرض والمنحة

وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية زينه طوقان، على قرض إضافي بقيمة 100 مليون يورو، ومنحة استثمارية بقيمة 50 مليون يورو، مقدمين مع بنك الاستثمار الأوروبي؛ لتمويل مشروع تحلية ونقل المياه من العقبة إلى عمان- الناقل الوطني.

ووقعت على القرض والمنحة، نائبة رئيس البنك جيلسومينا فيجلوتي، على هامش أعمال مؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للتغير المناخي COP28، المنعقد في دبي.

وأكدت وزيرة التخطيط، أهمية مشروع الناقل الوطني كأولوية قصوى للحكومة، وأهميته في تعزيز الأمن المائي وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، شاكرة البنك على توفيره لهذا لقرض، ليضاف إلى القرض السابق الذي وقع مع البنك بتاريخ 8 ديسمبر 2022، بقيمة 200 مليون يورو ليصل إجمالي التمويل الذي قدمه البنك إلى 300 مليون يورو.

كما شكرت الوزيرة الأردنية، الاتحاد الأوروبي على تأمين المنحة الاستثمارية التي جرى توقيعها مع بنك، مشيرة إلى أن هذا التمويل من القرض والمنحة سيدار من خلال بنك الاستثمار الأوروبي.

من جانبها، بينت نائبة رئيس البنك، استعداد البنك الاستمرار بتوفير الخبرات والتمويل في المجالات ذات الأولوية، وبما يعزز من أواصر التعاون مع الأردن لتمكينه من التغلب على التحديات التي يواجهها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الاستثمار الأوروبي يورو الأردن التخطيط التعاون الدولي COP28 دبي القرض التنمية الاقتصادية المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات