18 مايو 2024 20:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يزور أجنحة 3 شركات بقمة المناخ في الإمارات| صور

جولة وزير البترول
جولة وزير البترول

زار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في إطار المشاركة في فاعليات قمة المناخ COP28 بدولة الإمارات العربية المتحدة، جناح شركة شنايدر إليكتريك، وعقد مباحثات مع كبار مسئولي الشركة.

وتطرق اللقاء، بحسب بيان الوزارة، إلى موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوزارة، ومن بينها تنفيذ المشروع التجريبي لإدارة الغازات الدفيئة بوحدة إنتاج الأسفلت بشركة السويس لتصنيع البترول، حيث تتم إدارة الغازات الدفيئة الناتجة من استهلاكات الطاقة، وكذا حساب كفاءة المعدات في استهلاك الطاقة.

وتناول اللقاء أيضًا، سبل تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي بصناعة البترول والغاز، حيث تشارك شنايدر إلكتريك في تنفيذ خطط قطاع البترول المصري للتحول الرقمي في ظل مشروع تطوير وتحديث القطاع؛ بما يرفع كفاءة العمليات التشغيلية، فضلًا عن تعزيز التعاون لاستخدام التقنيات الرقمية في مجال قياس ومتابعة ورصد الانبعاثات، وفي مجالات التدريب وبناء القدرات.

كما أجرى وزير البترول، زيارة إلى جناح شركة سيمنس الألمانية، واستمع إلى عرض عن أحدث تقنيات الشركة في مجال تصنيع البطاريات للسيارات الكهربائية، والتقنيات الحديثة في مجال التحول الرقمي، وأنظمة تحلية المياه.

ويربط الوزارة والشركة، عدد من أوجه التعاون منها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بقمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ العام الماضي، حول التعاون في البرامج التي تحقق أهداف الوزارة وتشمل التدريب في مجالات إزالة الكربون والهيدروجين، إلى جانب التدريب العملي بمواقع مؤسسة سيمنس العالمية خارج مصر بهدف تحسين مهارات وقدرات المتدربين.

وزار "الملا"، أيضًا، جناح شركة إيمرسون، واستمع إلى عرض حول أحدث أنظمتها وتقنياتها في مجال التحول الرقمي والحلول الرقمية بما يساهم في تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية، وتحسين تكلفة التشغيل وإزالة الكربون من الصناعات التقليدية مع تسريع قطاعات الطاقة الناشئة مثل الهيدروجين والوقود الحيوي.

411e8d19fca7.jpg
4b97392bd4f5.jpg
72d4ce8a5ef0.jpg
7b378c74adc9.jpg
a70ab5c6a808.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول قمة المناخ الإمارات شركة شنايدر إليكتريك البترول التحول الرقمي الطاقة شركة السويس لتصنيع البترول استهلاك شركة سيمنس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات