14 مايو 2024 13:33 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

الفيوم للسكر: نستهدف إنتاج 210 آلاف طن سكر خلال موسم البنجر المقبل

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الكيميائي صلاح فتحي العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، أن الشركة تعاقدت حتى الآن على 75 ألف فدان بنجر، ومستهدف زيادتها إلى 85 ألف فدان.

وتقوع "فتحي"، بحسب بيان لوزارة التموين، توريد نحو مليون و60 ألف طن بنجر خلال الموسم المقبل الذي يبدأ خلال فبراير، لإنتاج 210 آلاف طن سكر بزيادة قدرها 10٪ عن العام الماضي.

ونوه "فتحي"، إلى التعاقد على كمية 75 ألف سكر خام برازيلي مستوردة تم تكريرها بشركة السكر والصناعات التكاملية، وتوفيرها للمستهلكين، كما يتم تسليم التجار السكر بسعر البورصة السلعية، والذي يبلغ 24 ألف جنيه للطن، ويتم بيعه بالسعر الرسمي وهو 27 ألف جنيه للطن، بما يعادل 27 جنيها للكيلو.

وذكر رئيس الشركة: "لن يتم التعاقد على كميات آخرى حتى بداية الموسم المحلي خلال شهر فبراير المقبل، كما ستتم متابعة أسعار السكر في البورصات العالمية، وفي حال تراجع أسعارها سيتم التعاقد على كميات كبيرة وتكريرها بالمصنع وتوفيرها للمواطنين".

ولفت رئيس الشركة، إلى ارتفاع الأسعار العالمية عن نظيرتها المحلية ما يمثل صعوبة في استيراد الاستيراد بالسعر المرتفع، موضحًا أن سعر طن السكر المستورد يبلغ 750 دولارًا، ويصل إلى المواني بسعر يتراوح من 800 إلى 850 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة الفيوم للسكر بنجر السكر البورصة السلعية جنيه البورصات العالمية الأسعار دولار السكر المستورد المواني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات