25 فبراير 2024 11:24 15 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بكين تستضيف مؤتمر الاستثمار الصيني - السعودي الثلاثاء المقبل

الصين والسعودية
الصين والسعودية

تستضيف العاصمة الصينية بكين، مؤتمر الاستثمار الصيني – السعودي، يوم الثلاثاء المقبل، الذي تنظمه وزارة الاستثمار السعودية، بتنسيق مع غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية (CCCME).

ويأتي المؤتمر، على هامش زيارة وزير الاستثمار السعودي، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح إلى الصين، ومنطقة هونج كونج، خلال الفترة من 7 إلى 12 ديسمبر الجاري، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ويعزز المؤتمر جهود السعودية، في تطوير مسار الشراكة الإستراتيجية مع الصين، في المجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري، تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 700 شخصية من ممثلي الحكومات رفيعي المستوى، وكبار المسؤولين والرؤساء التنفيذيين والمستثمرين، ورواد الأعمال الذين يتطلعون إلى مناقشة الفرص والمبادرات الاستثمارية لزيادة التعاون المشترك بين البلدين، حيث يشهد عدة جلسات حوارية حول مجالات الطاقة النظيفة، والمال والاستثمار، والتعدين والمعادن.

كما يعقد بالمؤتمر، عدد من ورش العمل التي ستتطرق لمجالات السياحة والترفيه، والخدمات اللوجستية والشحن وسلاسل الإمداد، والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، والأمن الغذائي والزراعة، والصناعات التحويلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين السعودية الاستثمار بكين رؤية المملكة 2030 المجال الاقتصادي السياحة المستثمرين رواد الأعمال الصناعات التحويلية الزراعة الشحن الترفيه الاقتصاد الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات