28 أبريل 2024 05:49 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأمريكية» تخفض توقعات إنتاج فول الصويا البرازيلي لـ161 مليون طن متري

فول الصويا
فول الصويا

خفضت وزارة الزراعة الأمريكية، توقعاتها لمحصول فول الصويا القادم في البرازيل، بعد أن ضرب سوء الأحوال الجوية مناطق زراعة رئيسية، لكنها لا تزال تتوقع محصولًا قياسيًا.

ويراقب تجار الحبوب محصول البرازيل، باعتبارها أكبر مورد لفول الصويا في العالم، كما أن المخزونات محدودة في الولايات المتحدة، المنتج المنافس.

وقدرت وزارة الزراعة الأمريكية، الإنتاج البرازيلي بـ 161 مليون طن متري في تقرير شهري، بانخفاض عن تقديراتها لشهر نوفمبر البالغة نحو 163 مليونًا، وتوقع المحللون في المتوسط ​​أن يصل الإنتاج إلى 160.16 مليون طن متري، وفقًا لمسح أجرته وكالة رويترز.

وتعاني المناطق الوسطى والشمالية من البلاد من ارتفاع درجات الحرارة، بينما واجهت المناطق الجنوبية أمطارًا غزيرة، ومع ذلك، لا تزال التوقعات تتفوق على المحصول القياسي السابق للبرازيل في 2022/23 والذي تم حصاده في وقت سابق من هذا العام، والذي رفعته وزارة الزراعة الأمريكية إلى 160 مليون طن متري من 158 مليونًا.

وقال تيد سيفريد، كبير استراتيجيي السوق في شركة زانير آج هيدج، إن المحصول البرازيلي لم يتضرر بشدة حتى الآن، وإذا أصبح الطقس أكثر طبيعية، كما تشير توقعات الطقس، فربما لا تكون كارثة.

وخفضت وكالة المحاصيل البرازيلية كوناب توقعاتها لإنتاج فول الصويا إلى 160.177 مليون طن متري من 162.420 مليون طن في نوفمبر، وقدرت كوناب محصول الذرة في البرازيل بنحو 118.528 مليون طن متري، بانخفاض عن توقعاتها السابقة البالغة 119.066 مليون.

وقد حددت وزارة الزراعة الأمريكية محصول الذرة عند 129 مليونًا، دون تغيير عن تقديراتها لشهر نوفمبر، وكان المحللون يتوقعون أن تخفض وزارة الزراعة الأمريكية توقعاتها إلى 127 مليونًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا إنتاج مصر من فول الصويا إنتاج البرازيل من فول الصويا سعر طن الصويا أسعار زيت الطعام الذرة سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات