20 مايو 2024 19:33 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

القاهرة ودبي ضمن الوجهات الأكثر طلبًا بمطار الكويت الدولي

مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي، في شهر نوفمبر الماضي، بلغت 982 ألفا و741 راكبا، وأن الوجهات الأكثر طلبا كانت القاهرة ودبي وجدة وإسطنبول وصبيحة والدوحة.

قال مدير شركة "أير كايرو" للطيران بالكويت شريف مصطفى، اليوم الإثنين، إن الشركة دشنت خمس رحلات أسبوعية للقاهرة من الكويت بدءا من أول أغسطس الماضي، بعد أن كانت رحلتين فقط، وذلك بعد زيادة الطلب على السفر للقاهرة خلال الفترة الماضية من قبل المصريين المقيمين والكويتيين بهدف السياحة.

وأشار إلى أن تسهيل إجراءات الدخول بالمطارات المصرية ساعد على زيادة حركة السفر والرغبة في الزيارة، بالإضافة إلى التنوع الذي تتميز به المدن المصرية في أنواع السياحة مثل السياحة العلاجية والأثرية والثقافية والترفيهية والدراسية.

وأضاف أن خلال شهر ديسمبر الحالي، هناك تزايدا ملحوظا نظرا لاقتراب عيد رأس السنة الميلادية وأعياد الإخوة الأقباط.

من جانبه، قال مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عماد الجلوي، إن مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الركاب بنسبة 12%، وزيادة في حركة الطائرات بنسبة 10%، في حين ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 15% خلال شهر نوفمبر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف "الجلوي"، أن حركة الركاب القادمين بلغت في نوفمبر الماضي 413 ألفا و860 راكبا، بينما بلغت حركة الركاب المغادرين 568 ألفا و881 راكبا في حين بلغ إجمالي عدد ركاب الترانزيت 186 ألفا و18 راكبا بزيادة نسبتها 15% عن نفس الشهر من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكويت القاهرة دبي الدوحة تركيا السياحة آير كايرو المطارات المصرية المدن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية مطار الركاب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات