19 مايو 2024 09:45 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس هيئة قناة السويس: 10.3 مليار دولار إجمالي إيرادات القناة هذا العام

قناة السويس
قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن هناك تطورا كبيرا في الأعمال التي تجري بقناة السويس، حيث بلغت إيرادات القناة لهذا العام 10.3 مليارات دولار، مقارنة ب9.4 مليارات دولار للعام الماضي، والعام الذي سبقه وصلت 7.9 مليارات دولار، وهو ما يعد تطورا كبيرا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة «أون»، والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، مساء الأحد، أن متوسط العبور اليومي في القناة يبلغ ما بين 70-72 سفينة وبالرغم من ذلك تم عبور 77 سفينة اليوم في قناة السويس بما يتجاوز الرقم.

ولفت إلى أن تصريحات الحوثيين التي صدرت مساء، أمس، كمتوسط، مضيفا: “لا تأثير حتى الآن سواء على صعيد السفن العابرة، ومنذ تاريخ 19 نوفمبر بدء عمليات استهداف السفن في باب المندب وحتى 17 ديسمبر عبرت 2128 سفينة من قناة السويس، وأن 55 سفينة فقط حولت مسارها وهي نسبة لا تتجاوز 2% وهي نسبة ضعيفة جداً غير مؤثرة قائلا:” بنتابع كل كبيرة وصغيرة”.


وصرح أن حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي عن جدوى الطريق البري ومنافسته للقناة، غير صحيح، لأنه لم يعمل حتى الآن وفي حال عمله فعليا لن يكون منافس للقناة نهائيا، منوها بأن طريقا طويلا علاوة على القيود للنقل البري من حيث الأحجام مقارنة بالسفن.

اقرأ أيضاً

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن حديث الجانب الإسرائيلي عن شق قناة منافسة لقناة السويس، حديث ظهر في عام 1962 في أعقاب تأميم قناة السويس، ولكن تنفيذها أمر غاية في الصعوبة.

وصرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أمس، في بيان على الصفحة الرسمية للهيئة بـ «فيسبوك»، بانتظام حركة الملاحة بالقناة، والمتابعة عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر، وتدرس مدى تأثيرها على حركة الملاحة بالقناة، في ظل إعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاء الصالح.
وذكر أن هناك 55 سفينة حولت مسار عبورها لطريق رأس الرجاء الصالح، خلال الفترة من 19 نوفمبر وحتى اليوم، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس هيئة قناة السويس إيرادات قناة السويس حركة الملاحة بقناة السويس عبور السفن بقناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات