17 مايو 2024 06:58 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر الذهب العالمي يتجاوز 2030 دولارًا بمستهل تداولات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بمستهل تعاملات الأسبوع الجاري، اليوم الإثنين 18 ديسمبر، مدعوما بضعف عوائد السندات مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن مسار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بعد اتجاه يميل للتيسير النقدي الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التداولات، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2023.13 دولار للأوقية، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2036.7 دولار.

البنك الفيدرالي

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن التشديد التاريخي للسياسة النقدية المصمم على مدار العامين الماضيين قد وصل إلى نهايته وأن تكاليف الاقتراض ستكون أقل في عام 2024.

ومع ذلك، عارض رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، ارتفاع توقعات السوق بشأن تخفيضات أسعار الفائدة، وقال "نحن لا نتحدث حقًا عن تخفيضات أسعار الفائدة في الوقت الحالي ومن السابق لأوانه" التكهن بشأنها.

وتتوقع الأسواق الآن احتمالًا بنسبة 70% تقريبًا لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وينتظر المتداولون، عددًا كبيرًا من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر نوفمبر (PCE) يوم الجمعة، مع توقعات بأن يرتفع المؤشر بنسبة 0.2% الشهر الماضي، مع تباطؤ معدل التضخم السنوي إلى أدنى مستوى له منذ منتصف عام 2021 عند 3.4%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات