10 مايو 2024 22:59 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية في السوق العالمية على انخفاض

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

تحولت أسعار العقود الآجلة للذهب للانخفاض، عند تسوية تعاملات الأسبوع، الجمعة 8 ديسمبر، بعد بيانات أظهرت تسارع نمو الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة خلال شهر نوفمبر بالتزامن مع انخفاض معدل البطالة.

سعر الذهب اليوم

وعند التسوية، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 1.56% أو 31.9 دولار عند 2014.5 دولار للأوقية، لتنهي سلسلة مكاسبها التي امتدت ثلاثة أسابيع، بعد تسجيلها خسائر بنسبة 3.6% خلال تعاملات هذا الأسبوع.

وأظهرت أداة "فيد واتش"، تحول ترجيح المستثمرين لبدء تيسير السياسة النقدية من قِبل الاحتياطي الفيدرالي في شهر مايو القادم بنسبة 49.6%، بدلًا من التوقعات السابقة، والتي أشارت لخفض الفائدة في اجتماع مارس 2024.

ويأتي هذا بعد أن أظهرت بيانات، إضافة الاقتصاد الأمريكي 199 ألف وظيفة في نوفمبر، أعلى من التوقعات بـ 190 ألفًا، في حين انخفض معدل البطالة إلى 3.7% في نوفمبر من 3.9%، بينما زادت الأجور بنسبة 4.0% على أساس سنوي.

وتتوقع وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في يناير 2024، في ظل النمو الأقوى من المتوقع، على أن يُثبّت البنك المركزي سياسته النقدية حتى يوليو، ثم يُخفض تكاليف الاقتراض بمقدار 100 نقطة أساس حتى نهاية العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي سعر جرام الذهب سعر طن الذهب أسعار الفائدة الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي معدل التضخم عقود الذهب الآجلة بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات