10 مايو 2024 18:20 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير قطاع الأعمال يتابع مخطط إنشاء مشروع عمراني على مساحة 2000 فدان

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الإثنين، المخطط العام لإقامة مشروع عمراني متكامل على مساحة ما يقرب من 2000 فدان لخدمة مناطق جنوب القاهرة، استغلالًا لأراضي شركة الحديد والصلب.

جاء ذلك خلال اجتماع "عصمت"، مع مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجالات التنمية العمرانية والتخطيط والتسويق والدراسات البيئية والتنسيق العمراني.

حضر اللقاء، اللواء حسام قنديل الوكيل الدائم للوزارة، والمهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية المالكة لأراضي المشروع، ومحمد حلبي مستشار الوزير للأصول غير المستغلة.

وناقش الاجتماع، مساحات الأراضي المتاحة، فضلًا عن المساحات التي يمكن ضمها لإقامة مدينة سكنية متكاملة ومقترحات البناء والتسويق والطابع العمراني لتوفير مجتمع حضاري يمكن بواسطته النهوض بالمناطق المحيطة في مناطق جنوب القاهرة والجيزة.

كما تطرق الاجتماع، إلى الدراسة المرورية والخدمية بواسطة توفير المرافق المختلفة والاتصال بالمحاور الجديد التي تربط بين محافظات جنوب مصر ومختلف المحاور الرئيسية والفرعية بمحافظتي القاهرة والجيزة، فضلًا عن مراعاة الاستفادة من الموقع الجغرافي للمدينة المقترحة بالقرب من نهر النيل، والاقتراحات المتعلقة بضم مساحات جديدة للمشروع وكيفية التمويل وطرق التنفيذ.

وأكد الوزير، أن إقامة مدينة جديدة متكاملة داخل القاهرة والجيزة يختلف عن إقامة مجتمع عمراني خارج التخطيط، كما أنه بقدر أهمية استغلال الأراضي وتحقيق أقصى استفادة اقتصادية ممكنة منها، تأتي أهمية إيجاد نافذة حضارية تربط بين مناطق جنوب القاهرة.

ولفت "عصمت"، إلى ضرورة جذب القطاع الخاص والاستفادة من خبراته بمجال التطوير العقاري واستثماراته في ضوء التوجه نحو زيادة مساهمته في الاقتصاد القومي، ورفع كفاءة استغلال أصول الدولة.

وطالب الوزير، بوضع خطة شاملة وآمنة ومرنة لإقامة مدينة جديدة تحقق أعلى عائد اقتصادي، وتتماشى مع خطة الدولة للتنمية المستدامة، في ضوء الدراسات التي تم الانتهاء منها خاصة الدراسة البيئية والحرص على نسبة المساحات الخضراء التي تتناسب مع الارتفاعات والمساحة الكلية للمدينة الجديدة.

2896661d0288.jpg
5ab8b9f0b362.jpg
74bb3e0f440d.jpg
d65594a873e2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام جنوب القاهرة القاهرة الجيزة شركة الحديد والصلب التنمية العمرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات