20 مايو 2024 09:20 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أدنوك» تبرم عقودا لتوريد الغاز المسال إلى الصين لمدة 15 عاما

أدنوك
أدنوك

صرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية العملاقة "أدنوك"، اليوم الأربعاء، أنها وقعت اتفاقا مدته 15 عاما لتوريد ما لا يقل عن مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى شركة تابعة لشركة إي إن إن للغاز الطبيعي الصينية.

وقالت أدنوك، في بيان لها: "سيتم الحصول على الغاز الطبيعي المسال بشكل أساسي من مشروع أدنوك للغاز الطبيعي المسال منخفض الكربون في الرويس، والذي يجري تطويره حاليا في مدينة الرويس الصناعية بأبوظبي"، مضيفة أنه من المتوقع التسليم في عام 2028 عندما تبدأ العمليات التجارية في الرويس.

وتخضع الاتفاقية المبرمة مع ENN LNG، وهي شركة فرعية مقرها سنغافورة لشركة ENN Natural Gas الصينية، لقرار استثمار نهائي بما في ذلك الموافقات التنظيمية والتوصل إلى اتفاقية بيع وشراء نهائية.

وتخطط أدنوك لمضاعفة طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال لتلبية الطلب العالمي المتزايد من خلال مشروعها الجديد.

وارتفع الطلب على الغاز الطبيعي مع سعي أوروبا لتأمين إمدادات تحل محل الغاز الروسي في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا العام الماضي.

محطة الرويس للغاز المسال

صرحت أدنوك، في بيانها، أن محطة الرويس ستحتوي على منشآت معالجة تعمل بالطاقة الكهربائية وستعمل بالطاقة المتجددة والطاقة النووية.

وتعتبر بذلك المحطة واحدة من أقل منشآت الغاز الطبيعي المسال كثافة للكربون على مستوى العالم، وسيحتوي على قطارين لتسييل الغاز الطبيعي المسال بقدرة 4.8 مليون طن سنويًا عند اكتماله.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أدنوك أدنوك الإماراتية شركة بترول أبوظبي الوطنية أبوظبي محطة الرويس للغاز المسال الغاز المسال الطلب على الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات