20 مايو 2024 20:01 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الغاز المسال الأمريكي تقترب من مستويات قياسية وسط ارتفاع الإنتاج

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

ارتفعت صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي في نوفمبر إلى ثاني أعلى مستوى إنتاج شهري على الإطلاق، وهو 7.99 مليون طن متري من الغاز فائق التبريد، وفقًا لبيانات تتبع الناقلات.

وكانت الولايات المتحدة أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم في النصف الأول من هذا العام، وفقا لوكالة معلومات الطاقة (EIA)، متقدمة على قطر وأستراليا، وقال محللون، إن مصانع التصدير الجديدة المتوقع أن تبدأ الإنتاج العام المقبل ستعزز مكانتها كأكبر مصدر.

وكانت صادرات نوفمبر أقل بقليل من الرقم القياسي المسجل في أبريل، والذي بلغ 8.01 مليون طن، وأكثر من 7.92 مليون طن تم شحنها في أكتوبر، وفقًا للتدفقات التجارية وبيانات تتبع الناقلات التي نشرتها شركة LSEG المالية.

وواصل منتجو الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة، تركيز صادراتهم على أوروبا مع بدء فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي، مع تسليم شحنات أكبر للعملاء في تلك المنطقة، حيث أظهرت البيانات أنه في نوفمبر، تم تصدير حوالي 68% من إجمالي الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى أوروبا، بزيادة عن 65% في أكتوبر.

وتوجه عدد أقل من الشحنات الأمريكية إلى آسيا الشهر الماضي، حيث أظهرت بيانات "LSEG" أن الصادرات إلى تلك المنطقة انخفضت إلى 18.5% من الإجمالي من 20% في أكتوبر، بينما ظلت الشحنات إلى أمريكا اللاتينية دون تغيير تقريبًا عند حوالي 5% من الإجمالي.

وارتفعت تدفقات الغاز الطبيعي إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال السبعة الكبرى في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي بلغ 14.3 مليار قدم مكعب يوميًا في نوفمبر، ارتفاعًا من 13.7 مليار قدم مكعب يوميًا في أكتوبر، وأعلى مستوى سابق على الإطلاق عند 14.0 مليار قدم مكعب يوميا في أبريل، وفقًا لبيانات LSEG.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال أمريكا إنتاج أمريكا من الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي النفط الخام سعر خام برنت وكالة الطاقة الدولية إنتاج مصر من الغ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات