20 مايو 2024 10:35 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يرتفع عالميًا وسط انخفاض الدولار والسندات الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، اليوم الخميس 21 ديسمبر، مدعومة بتراجع الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة، مع ترقب المتعاملين للبيانات الاقتصادية الأمريكية بحثا عن مزيد من الدلائل بشأن توقعات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2036.60 دولار للأوقية، كما سجلت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر فبراير المقبل نحو 2047.8 دولار (وقت نشر الخبر).

السندات الأمريكية

واستقر العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر الذي لامسه يوم الأربعاء عند مستوى 3.88%.

كما انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، وهو ما دفع المعدن الأصفر للنمو خلال التعاملات.

وينصب تركيز المستثمرين في الوقت الحالي إلى تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة وبيانات مطالبات البطالة الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم، قبل تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي الذي طال انتظاره لشهر نوفمبر، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي، يوم الجمعة المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات