18 مايو 2024 15:14 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تضاعف صادرات البنزين الروسي عبر السكك الحديدية من 1 إلى 17 ديسمبر

البنزين
البنزين

أظهرت بيانات من مصدرين في السوق وحسابات رويترز، أن روسيا زادت صادرات البنزين عبر السكك الحديدية، لأكثر من المثلين في أول 17 يوما من ديسمبر، مقارنة بنفس الفترة من نوفمبر، بفضل رفع حظر الوقود وزيادة الإنتاج، في حين يتراجع الطلب المحلي موسميًا.

وحظرت روسيا مؤقتًا تصدير البنزين اعتبارًا من 21 سبتمبر لمواجهة النقص في السوق المحلية، وتم إجراء استثناءات للوقود الذي يتم توفيره بموجب الاتفاقيات الحكومية الدولية، بما في ذلك مع أعضاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بقيادة موسكو، حيث أشارت وزارة الطاقة أن القيود المفروضة على صادرات البنزين تم رفعها اعتبارًا من 17 نوفمبر، حيث تم ضمان تشبع السوق المحلية وتحقق فائض في المعروض من بنزين السيارات.

ووفقًا لحسابات رويترز استنادا إلى بيانات "روستات"، بلغ متوسط ​​الإنتاج اليومي للبنزين في المصافي الروسية في الفترة من الأول إلى 17 ديسمبر 130311 طنًا متريًا، بزيادة 4.8% عن نوفمبر، و6.5% عن ديسمبر 2022.

وأظهرت بيانات من مصادر السوق أنه في أول 17 يوما من الشهر الجاري، صدرت المصافي الروسية بالسكك الحديدية حوالي 250 ألف طن متري من البنزين مقابل 111 ألف طن متري في نفس الفترة من نوفمبر، وتم توريد حوالي ثلث هذه الكميات (ما يقرب من 83000 طن متري) إلى ميناء أوست-لوجا الروسي على بحر البلطيق.

وخلال الفترة من 1 إلى 17 ديسمبر، ضاعفت روسيا صادرات البنزين إلى أوزبكستان ثلاث مرات تقريبًا، والتي وقعت في نوفمبر اتفاقًا بشأن إمدادات النفط والمنتجات النفطية لضمان إمدادات مستقرة، وقد تم شحن حوالي 20 ألف طن متري من البنزين بالسكك الحديدية هذا الشهر للتصدير عبر ميناء مورمانسك الروسي في القطب الشمالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنزين الديزل سعر البنزين العالمي أسعار البنزين في مصر أسعار السولار في مصر الديزل روسيا سعر النفط اليوم سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات