10 مايو 2024 01:32 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يبحثان الخطة الاستثمارية وموقف السلع

لقاء اليوم
لقاء اليوم

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، المشروعات الجارية على أرض المحافظة، والملفات الخدمية المهمة التي تمس حياة مواطني العاصمة بصورة يومية.

وبحث الجانبان، الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بأحياء المحافظة المختلفة للعام المالي الجاري 2023-2024؛ بما يساهم في تلبية مطالب المواطنين وتحقيق رضاهم وبصفة خاصة في مشروعات الطرق والرصف والكهرباء، تحسين البيئة، وتدعيم احتياجات الأحياء وتحسين أداء الخدمات للمواطن.

وأكد "آمنة"، أهمية متابعة المحافظة لأعمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة وتذليل أي معوقات تواجه أعمال التنفيذ، فيما أشار المحافظ، إلى متابعته الدورية لمعدلات تنفيذ المشروعات المستهدف تنفيذها في الخطة الاستثمارية، بجانب وجولات نواب المحافظ في جميع المناطق بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تطرق اللقاء، إلى تنفيذ مبادرة رئيس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية للمواطنين، والحملات الرقابية التي تنفذها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ومديرية التموين وكافة الجهات المعنية، من أجل التأكد من التزام التجار في الأسواق بتخفيض أسعار السلع، والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات، والتصدي لاستغلال وجشع بعض التجار.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن هناك متابعة يومية من الوزارة لهذه المبادرة على مستوى جميع المحافظات؛ بهدف التوسع في إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر لتوفير السلع الغذائية بأسعار وجودة وكميات مناسبة، من أجل تحقيق أهداف المبادرة في تعزيز الحماية الاجتماعية للأفراد محدودو الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

وأكد محافظ القاهرة، وجود حملات مفاجئة بصورة مستمرة من المحافظة لمتابعة الأسعار ومجابهة الممارسات الاحتكاري، فضلًا عن المتابعة اليومية من المحافظة للمخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية والتأكد من توافرها بالأسواق حتى لا يشعر المواطن بوجود نقص في أي سلعة.

وفي سياق آخر، استعرض محافظ القاهرة، جهود المحافظة في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، حيث شدد وزير التنمية المحلية على توجيهات القيادة السياسية بضرورة التصدي بكل حسم لتلك الممارسات غير القانونية واتخاذ الإجراءات ضد حالات البناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، ورصد أي حالات جديدة وإزالتها في المهد.

كما تابع وزير التنمية المحلية، ملف المخلفات البلدية الصلبة، في ظل عمل شركتي (ارتقاء) الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات و (انفيروماستر) للخدمات البيئية وتدوير المخلفات، وقيامهما بخدمات الجمع والنقل للقمامة ونظافة الشوارع والمرافق العامة وعمليات التدوير والمعالجة والدفن الصحي الآمن للمخلفات في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية، طبقًا للعقود الموقعة بين المحافظة والشركتين، فضلًا عن الجهود المبذولة من جانب هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، في تحسين مستوى النظافة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية، ومشروعات البنية التحتية للمخلفات.

وشدد الوزير، على أهمية المتابعة على مدار الساعة لملف النظافة بالقاهرة وعمل شركتي القطاع الخاص على أرض الواقع في الأحياء المكلفين بالقيام بأعمال النظافة وجمع المخلفات بهما، واستمرار جهود هيئة النظافة والتجميل ورفع التراكمات اليومية من المخلفات والقمامة وتحسين مستوى نظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية بالقاهرة.

وأشار "آمنة"، إلى اهتمام رئيس الجمهورية وجولاته المستمرة على مدار الأسبوع على جميع المناطق التي تشهد مشروعات قومية جديدة في مختلف القطاعات بالعاصمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السلع وزير التنمية المحلية المخلفات النظافة الميادين الطرق الشوادر مشروعات قومية الأراضي الزراعية مخالفات البناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات