12 مايو 2024 14:14 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الرئيس السيسي يطلع على جهود الحكومة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

واطلّع الرئيس السيسي، على جهود الحكومة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، حيث تم استعراض سيناريوهات إنتاج الهيدروجين، ومحاور خطة العمل خلال المرحلة المقبلة على المستويين التنفيذي والتشريعي، وإجراءات بناء القدرات الوطنية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، أن الاستراتيجية تستهدف أن تصبح مصر إحدى البلدان الرائدة في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون على مستوى العالم، وهو ما سيتيح توفير المزيد من فرص العمل وزيادة الدخل القومي خلال الأعوام المقبلة، بجانب تعزيز خفض الانبعاثات بما يتفق والجهود الوطنية لحماية البيئة.

وتناول الاجتماع، المشروعات المقرر إطلاقها في المرحلة المقبلة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية، والدور الذي ستقوم به الدولة لخفض تكلفة إنتاج الهيدروجين، بالإضافة إلى السيناريوهات المستهدفة لتخفيض واردات مصر من المواد البترولية.

ووجه الرئيس السيسي، ببدء الحكومة في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها، وتوفير البنية التحتية اللازمة لها، مؤكدًا أن التحول للطاقة المستدامة يعد أحد العناصر الأساسية لرؤية مصر 2030، ويعكس اهتمام مصر بالتنمية الشاملة، فضلًا عن عوائده الاقتصادية التي تمثل إضافة حقيقية للتنمية الوطنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء وزير الكهرباء وزير البترول الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر الهيدروجين العالم خفض الانبعاثات البيئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات