11 مايو 2024 17:31 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تخمد حريق في سفينة شحن تعمل بالطاقة النووية

ارشيفية
ارشيفية

قالت روسيا، اليوم الإثنين، إن عمال الطوارئ أخمدوا حريقًا في سفينة شحن تعمل بالطاقة النووية لكاسحة الجليد ترجع إلى الحقبة السوفيتية، وأكدت الشركة الحكومية التي تدير السفينة أنه لم تقع إصابات ولا يوجد تهديد لأمن المفاعل.

وأوضحت وزارة الطوارئ، في بيان لها، أن الحريق اندلع - أمس الأحد - في إحدى حجرات السفينة سوفيتية الصنع سيفموربوت، والتي ترسو حاليًا في مدينة مورمانسك بشمال روسيا، وقد تم إخماد الحريق، الذي غطى في ذروته مساحة تبلغ حوالي 30 مترًا مربعًا (323 قدمًا مربعًا)، دون وقوع إصابات.

وكشفت شركة "أتومفلوت" المالكة للسفينة في بيان لها، أنه تم القضاء على الحريق بسرعة، ولم تكن هناك إصابات، ولم يكن هناك تهديد لأنظمة الدعم الحيوية أو لمحطة المفاعل، وتدير "أتومفلوت" الأسطول الروسي من كاسحات الجليد النووية وهي وحدة تابعة لمؤسسة روساتوم النووية الحكومية.

وتشترك منطقة مورمانسك، في شمال غرب روسيا، في الحدود مع فنلندا والنرويج، وكذلك مع بحر بارنتس والبحر الأبيض، وقد دخلت السفينة الخدمة عام 1988 وخضعت لعملية تحديث واسعة النطاق قبل عقد من الزمن، هي سفينة النقل الروسية الوحيدة لكاسرة الجليد التي تعمل بالطاقة النووية، وفقًا لروساتوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سفينة شحن الطاقة النووية الطاقة المتجددة مصادر الطاقة المتجددة روسيا الحرب الروسية المفاعل النووي أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات