14 مايو 2024 23:15 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تعتزم زيادة صادرات الديزل بمقدار الخُمس في يناير القادم

الديزل
الديزل

أظهرت تقرير شركة "كبلر"، أنه من المتوقع أن ترتفع شحنات الديزل من موانئ روسيا الرئيسية الواقعة على البحر الأسود وبحر البلطيق، بما في ذلك بعض الشحنات القادمة من بيلاروسيا، إلى 3.39 مليون طن في يناير.

ووفقًا لما نقلته وكالة بلومبرج عن بيانات لشركة "كبلر"، يعادل ذلك حوالي 817 ألف برميل يوميًا، أو 18% أكثر من صادرات روسيا خلال أول 28 يومًا من ديسمبر، وقد تختلف التدفقات الفعلية، اعتمادًا على الطقس والطلب من العملاء الأجانب.

وأوضحت الوكالة، أن ذلك الأمر يأتي مع قيام المصافي بزيادة معدلات المعالجة، حيث بلغ متوسط تكرير النفط الخام حوالي 5.57 مليون برميل يوميًا في العشرين يومًا الأولى من هذا الشهر، بزيادة قدرها حوالي 60 ألف برميل يوميًا عن نوفمبر، عندما انتهى موسم الصيانة المخطط له.

ولا تزال بعض القيود قائمة على إمدادات الوقود للخارج، وفي حين سمحت الحكومة الروسية بتصدير الديزل الصيفي، لا يُسمح بشحن الديزل الشتوي إلى الأسواق الأجنبية إلا إذا تم تسليم الوقود إلى الموانئ عبر خطوط الأنابيب، كما تحتاج شركات التكرير إلى الاحتفاظ بما لا يقل عن 50% من إنتاجها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل النفط روسيا النفط الخام خام برنت سعر خام برنت سعر النفط اليوم الغزو الروسي الحرب الروسية إنتاج الغاز الروسي إنتاج مصر من الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات