13 مايو 2024 08:26 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

النصر للسيارات تسلم أول أتوبيس نقل جماعي صديق للبيئة لاستخدامه بالعاصمة الإدارية

أتوبيس شركة النصر
أتوبيس شركة النصر

سلمت شركة النصر لصناعة السيارات، أول أتوبيس نقل جماعي صديق للبيئة لشركة "اكتا " المسئولة عن النقل الجماعي في العاصمة الإدارية.

وأوضحت وزارة قطاع الأعمال في بيان لها، اليوم الإثنين، أن ذلك تمهيدًا لإبرام اتفاق بين الشركتين لتوريد إجمالي الكمية التي تحتاجها الشركة المشغلة من الأتوبيسات اللازمة لتدخل الخدمة ضمن منظومة النقل الجماعي في نطاق العاصمة الإدارية.

وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك في إطار توجه الدولة لدعم وتوطين الصناعة الوطنية، وإحلال المنتج المحلي، وتنفيذًا لاتفاق التعاون مع وزارة النقل.

وحققت الشركة، إجمالي مبيعات خلال الشهر الماضي بلغ نحو 35 مليون جنيه، مقابل توريد أتوبيسات سياحية وميني الحافلات لصالح بعض الشركات، كما تستعد الشركة لإبرام اتفاقات لتصنيع 50 أتوبيسًا و10 ميني الحافلة و20 ميني باص أخرى، لصالح إحدى الجهات وجميعها مركبات صديقة للبيئة، وتبلغ نسبة المكون المحلي بها ما يزيد على 60%.

وذكرت الوزارة، أن ذلك في إطار التوجه نحو التحول لاستخدام المركبات الصديقة للبيئة، والحرص على توطين صناعة السيارات، ومواكبة التطور العالمي في تلك الصناعة بالتخلي عن الوقود التقليدي، ولا سيما الأتوبيس الصديق للبيئة الذي تم إنتاجه وفق أحدث المعايير الأوروبية للانبعاثات (EURO 6).

من جانبه، صرح الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بأن خطة التطوير والتحديث مستمرة في جميع الشركات التابعة، الأمر الذي انعكس على مؤشرات الأداء، وتعظيم العوائد من الأصول المملوكة، واستثمار رأس المال البشري.

وأشار "عصمت"، إلى أن شركة النصر لصناعة السيارات نجحت مؤخرًا في إبرام العديد من الصفقات لتسويق منتجها من الأتوبيس محلي الصنع صديق للبيئة، الذي صُنع وفق المعايير الأوروبية تماشيًا مع استراتيجية الدولة لتوطين صناعة السيارات، والتحول نحو استخدام الطاقة النظيفة.

ولفت الوزير، إلى بدء عمل هذا الأتوبيس بشكل تجريبي ضمن منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية، بالتعاون مع وزارة النقل، مؤكدًا أن هناك خطة متكاملة لتطوير وإعادة تأهيل شركة النصر لصناعة السيارات، تشمل تحديث خطوط الإنتاج الحالية، وإضافة خطوط إنتاج جديدة؛ لإنتاج المركبات الكهربائية بمختلف أحجامها.

وأوضح الوزير، أن هناك مؤشرات إيجابية ومراحل متقدمة في المفاوضات جارية مع عدد من الشركات العالمية، بهدف نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية.

eac74940ed3e.jpg
ee88b34f7a88.jpg
f2e43f975276.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة النصر لصناعة السيارات وزارة النقل وزارة قطاع الأعمال السيارات البيئة جنيه أتوبيسات سياحة النقل الجماعي العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات