12 مايو 2024 12:03 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المتحدث باسم الحكومة: الفترة المقبلة ستشهد قرارات جديدة لضبط الأسواق| فيديو

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، بأن الاجتماع الأسبوعي للحكومة، اليوم الأربعاء، تناول موقف زيادة المتاح من السلع الأساسية وخاصة السكر.

وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن موضوع ضبط الأسعار للسلع الاستراتيجية على قائمة ملفات الدكتور مصطفى مدبولي والحكومة كافة، معلنا أن الفترة المقبلة ستشهد قرارات جديدة من الحكومة تخدم المواطنين لضبط الأسواق وإتاحة السلع.

وأشار إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، خلال الاجتماع صرح بأنه تم ضخ 245 ألف طن من السكر في الأسواق، فضلًا عن المتابعة المستمرة من قبل الأجهزة المعنية، بجانب إتاحة المزيد من السلع عبر مبادرات سيتم الإعلان عنها مستقبلا.

ولفت "الحمصاني"، إلى أن مشروع إنشاء أكبر مجمع للمنتجات الغذائية الزراعية، يستهدف تصنيع الحاصلات الزراعية، وتعزيز الصادرات، حيث من المقرر إنتاج نحو 100 ألف طن من المنتجات الزراعية سنويًا خلال المرحلة الأولى، وتصدير نحو 80 ألفًا من إنتاجيته؛ هدف توفير العملات الأجنبية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن المجمع من المخطط إنشاءه على مساحة 145 ألف م2، في مدينة السادات، حيث يشمل 5 مصانع، أحدهم سيكون الأول في العالم في مجال تبريد الخضار والفاكهة، والمشروع سيوفر نحو 7 آلاف فرصة عمل.

وفي سياق آخر، نوه "الحمصاني"، إلى توقيع مذكرة تفاهم لبدء الدراسات والقياسات التمهيدية لتطوير مشروع طاقة شمسية بقدرة 10 جيجاوات، والذي سينتج عند اكتماله نحو 29784 جيجاوات/ ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا، والتي ستسهم في تخفيض حوالي 14 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

كما لفت على الاتفاق مع شركة "أيكون" لتطوير الفنادق المصرية، وفق سياسة ملكية الدولة وبرنامج الطروحات؛ لزيادة العائد من أملاك الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=RDJUG_gwtvM

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء وزير التموين السلع السكر مجمع للمنتجات الغذائية الزراعية الخاصلات الزراعية العملات الأجنبية المنتجات الزراعية الطاقة الشمسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات