14 مايو 2024 00:19 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج السكر في الهند بسبة 10.7% خلال شهرين ونصف

السكر
السكر

أنتجت المطاحن الهندية، نحو 7.4 مليون طن متري من السكر، في الفترة من 1 أكتوبر إلى 15 ديسمبر، بانخفاض 10.7% عن العام السابق، حيث بدأت العديد من المطاحن في ماهاراشترا وكارناتاكا عملياتها بعد أسبوعين تقريبًا من هذا العام، حسبما ذكرت هيئة تجارية رائدة، اليوم الاثنين.

وقالت جمعية مصانع السكر الهندية، في بيان لها، إن إنتاج السكر في ولاية ماهاراشترا انخفض إلى 2.44 مليون طن من 3.3 مليون طن، بينما انخفض إنتاج كارناتاكا بنسبة 11.7% إلى 1.7 مليون طن، وأن الإنتاج في ولاية أوتار براديش الشمالية ارتفع بنسبة 9% إلى 2.2 مليون طن، مع بدء المطاحن عملياتها في وقت مبكر هناك.

وقال مسؤولون حكوميون وصناعيون، إن الهند قررت السماح لمصانع السكر بتحويل ما يصل إلى 1.7 مليون طن من السكر لإنتاج الإيثانول، حيث تهدف نيودلهي إلى تقليل الاضطرابات في برنامجها الطموح للوقود الحيوي.

ومع مواجهة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الانتخابات العام الجديد 2024، فمن المرجح أن تحظر الهند، التي تعتبر شديدة الحساسية لتضخم أسعار الغذاء، صادرات السكر للسوق الخارجية، وهو أول تقييد على الصادرات منذ عام 2016.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر سعر السكر اليوم سعر طن السكر إنتاج العالم من السكر سعر السكر العالمي الهند إنتاج مصر من السكر سعر السكر في مصر سعر كيلو السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات