25 مايو 2024 02:46 16 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الهند من النفط الخام تتراجع 2.3% في نوفمبر الماضي

النفط
النفط

أظهرت بيانات خلية التخطيط والتحليل البترولي "PPAC"، اليوم الجمعة، أن واردات الهند من النفط الخام انخفضت في نوفمبر الماضي، إذ شهد ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم تراجعًا طفيفًا في الطلب.

وأوضحت البيانات الصادرة، أن واردات النفط الخام في نوفمبر انخفضت 2.3% على أساس سنوي، إلى 18.57 مليون طن متري.

وانخفضت الواردات بنسبة 0.9% عن الشهر السابق، وانخفض استهلاك الهند من الوقود في نوفمبر بعد أن بلغ ذروة أربعة أشهر في أكتوبر، مع تضرر الطلب من انخفاض السفر مع تلاشي دفعة الاحتفالات.

وأظهرت البيانات الواردة من موقع "PPAC" أيضًا، انخفاض واردات المنتجات بنسبة 6.3% في نوفمبر، بينما ارتفعت صادرات المنتجات بنسبة 26% على أساس شهري، ومع ذلك، ارتفعت واردات المنتجات بنسبة 2.7% إلى 4.15 ملايين طن مقارنة بنوفمبر من العام الماضي، وزادت صادرات المنتجات بنسبة 32% خلال نفس الفترة إلى 5.64 ملايين طن.

ومن المرجح أن يكون ارتفاع صادرات الوقود هو الدافع وراء حظر واردات النفط الروسي المنقولة عبر المياه في دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي، وتحتاج هذه الدول إلى الحصول على المنتجات النفطية من أماكن أخرى، ونتيجة لذلك، زادت الواردات الأوروبية من المنتجات المكررة الهندية على مدى الأشهر الـ12 الماضية، حسبما قال المحلل في "UBS"، جيوفاني ستونوفو.

وفرض الاتحاد الأوروبي حظرًا على واردات النفط الخام والمنتجات النفطية المنقولة بحرًا من روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا، ومع ذلك، فإن الحظر لا ينطبق على الشحنات المرسلة عبر خط أنابيب دروجبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام سعر النفط اليوم سعر خام برنت الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي إنتاج مصر من الغاز الطبيعي إنتاج الهند من النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات