19 مايو 2024 09:28 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

التغيرات المناخية تؤخر زراعة المحاصيل وترفع تكاليف الشحن في البرازيل

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

تسبب التأثير السلبي لظاهرة النينيو في تأخير حملة زراعة فول الصويا في الغرب الأوسط البرازيلي، مما قد يؤدي إلى تقصير الإطار الزمني لزراعة المحصول الثاني من الذرة.

ومن المتوقع أيضًا، أن يؤدي هذا إلى زيادة الطلب على نقل البضائع البري، مما سيؤدي إلى زيادة في تكاليف النقل، وفقًا لتقارير "DatamarNews".

ووفقًا لبيانات مجموعة أبحاث اللوجستيات الزراعية في كلية لويس دي كيروز للزراعة "EsalqLog"، من المتوقع أن تكون أسعار الشحن البري في البرازيل في أوائل عام 2024 أعلى بنسبة 15-20%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ونظرًا للتأخير في الحصاد، من المتوقع أن يتم الحد الأقصى لتكاليف النقل في أواخر فبراير - أوائل مارس من هذا العام، بدلًا من فترة أوائل فبراير المعتادة، كما أن حصاد فول الصويا في وقت لاحق سيكون له آثار على سوق الذرة، ليس فقط لأن فترة زراعة الذرة المثالية لن تتحقق على الأرجح، ولكن أيضًا لأن التأخير سيزيد من المنافسة بين تجار الحبوب ومصانع السكر والإيثانول لشحن الحبوب.

وفي وقت سابق، كان حصاد الذرة في البرازيل في العام ويقدر بنحو 118.5 مليون طن، وهو أقل من النتيجة عام 2023 عند 131.9 مليون طن، بالإضافة إلى ذلك، أعرب خبراء "EsalqLog" عن قلقهم من أن الأمطار الغزيرة الناجمة عن ظاهرة النينيو، يمكن أن تعرض للخطر إمكانية تشغيل موانئ البرازيل، فضلًا عن صعوبة الوصول إليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية القمح الذرة فول الصويا ظاهرة النينو درجات الحرارة هطول الأمطار تكاليف النقل الشحن البري الشحن البحري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات