19 مايو 2024 14:21 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التنمية المحلية يبحث جهود إنشاء المخازن الاستراتيجية للسلع بالمحافظات

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وتناول اللقاء، جهود المحافظات بالتعاون مع وزارة التموين فيما يخص إنشاء المخازن الاستراتيجية والمناطق اللوجستية للمنتجات والسلع الغذائية الأساسية، والتي يتم إنشاؤها حاليا في عدد من المحافظات، منها: الفيوم وكفر الشيخ والسويس والأقصر والشرقية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى حرص الوزارة على تقديم كل التسهيلات اللازمة في هذا الملف المحوري تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتأمين مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية على مدار العام.

وقال الوزير، إن هذا المشروع يساهم في توفير فرص العمل لأبناء المحافظات المستهدفة، ويحقق الأمن الغذائي، وهناك متابعة من المحافظين لمعدلات التنفيذ لسرعة الانتهاء من المشروعات، مؤكدًا أن الوزارة لن تدخر أي جهد لدعم التنفيذ بالتعاون مع وزارة التموين.

من جانبه، لفت "عشماوي"، إلى أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين، يتابع بصورة دورية الموقف التنفيذي لإنشاء المخازن والمناطق الاستراتيجية واللوجستية والتي ستساهم في تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية لأكثر من 30 سلعة أساسية وتموينية، فضلًا عن تقليل الفاقد والهالك من السلع وتقليل حلقات التداول ومراعاة التوزيع الجغرافي لتلك المشروعات الحيوية.

ولفت إلى أن هذه المشروعات ستمكن الوزارة وأجهزتها من معرفة ومتابعة كميات السلع المخزنة، والوقوف على نوع وحجم المنتجات المنصرفة، مما سيساهم في ضبط منظومة التخزين ومعرفة الأرصدة في المحافظات، وكميات السلع المتوفرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية وزير التموين التجارة الداخلية الرئيس السيسي السلع المحافظات المناطق اللوجستية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات