28 أبريل 2024 14:10 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى أمريكا تسجل مستوى قياسي في 11 شهرا

صادرات السيارات الكورية
صادرات السيارات الكورية

أظهرت بيانات صناعية، يوم أمس الأحد، أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى الولايات المتحدة، تجاوزت مليون وحدة خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من هذا العام، متجاوزة بالفعل الرقم القياسي السنوي السابق الذي سجلته قبل 8 سنوات.

وخلال أول 11 شهرا من هذا العام، وصلت صادرات السيارات الكورية الجنوبية، إلى الولايات المتحدة، إلى 1,172,612 وحدة، وفقا للبيانات الصادرة عن الجمعية الكورية للسيارات والتنقل.

ومن المتوقع أن ينمو العدد السنوي عند حساب صادرات ديسمبر، ويعد رقم أول 11 شهرًا من هذا العام أكبر بالفعل من الرقم القياسي السنوي السابق البالغ 1,066,164 وحدة في عام 2015.

وبلغت صادرات السيارات إلى الولايات المتحدة ذروتها في عام 2015، لكنها انخفضت لاحقا إلى مستوى منخفض يصل إلى حوالي 800 ألف وحدة في عام 2021 وسط جائحة كوفيد-19، والسياسات التجارية الحمائية الأمريكية التي تم إدخالها خلال إدارة دونالد ترامب.

وتمكنت الصادرات من الانتعاش بفضل الاستجابات السريعة للشركات الكورية الجنوبية في ضوء اضطرابات سلاسل التوريد العالمية وضعف المنافسة من قبل المنافسين العالميين.

وأشار مراقبو السوق إلى تنوع منتجات الصادرات، مثل تقديم المزيد من السيارات الكهربائية والصديقة للبيئة بالإضافة إلى الطرازات المتميزة، في زيادة صادرات السيارات إلى الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات السيارات الكورية كوريا الجنوبية صادرات كوريا من السيارات السيارات الكورية في الولايات المتحدة سلاسل التوريد العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات