7 مايو 2024 06:45 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة لخام الحديد ترتفع للجلسة الثانية على التوالي بالعام الجديد

الأسعار العالمية للحديد
الأسعار العالمية للحديد

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد للجلسة الثانية على التوالي اليوم الأربعاء، مدعومة بتوقعات التحفيز المالي الإضافي في الصين أكبر مستهلك ورهانات نمو الصناعة.

العقود الآجلة لخام الحديد

على صعيد التعاملات، ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد الأكثر تداولًا والمقرر تسليمها خلال شهر مايو المقبل في بورصة داليان للسلع الصينية بنسبة 2.8% إلى 1017.5 يوان (142.50 دولارًا) للطن المتري.

وفي بورصة سنغافورة، ارتفع سعر خام الحديد القياسي لشهر فبراير بنسبة 0.6% ليصل إلى 141.76 دولارًا للطن المتري.

وارتفعت معظم مؤشرات الصلب في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة، حيث نمت عقود حديد التسليح الأكثر نشاطًا بنسبة 0.5%، كما ارتفعت عقود لفائف المدرفلة على الساخن SHHCcv1 بمعدل 0.6%.

التحفيز الاقتصادي الصيني

وأظهرت بيانات أن البنك المركزي الصيني قدم 350 مليار يوان (49.1 مليار دولار) في شكل قروض للبنوك من خلال تسهيل الإقراض التكميلي الذي تعهد به في ديسمبر، مما عزز التوقعات بزيادة الدعم لقطاع الإسكان المتعثر في البلاد.

كما توسع نشاط المصانع في الصين بوتيرة أسرع من المتوقع في ديسمبر مع ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي العالمي إلى 50.8 الشهر الماضي من 50.7 في نوفمبر، وهو ما يمثل أسرع توسع في سبعة أشهر ويتجاوز توقعات المحللين البالغة 50.4.

وتزايدت توقعات المزيد من التحفيز في عام 2024 بعد أن قال الرئيس شي جين بينغ يوم الأحد إن الصين ستعزز وتعزز الاتجاه الإيجابي للتعافي الاقتصادي هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسعار العالمية للحديد العقود الآجلة للحديد بورصة داليان للسلع الصينية بورصة سنغافورة سعر الحديد اليوم بورصة السلع سعر طن الحديد اليوم الرئيس الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات