19 مايو 2024 04:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تزيد حصص استيراد السكر للقطاع الصناعي في 2024

واردات السكر
واردات السكر

قال مسؤول بوزارة التجارة الإندونيسية، اليوم الخميس، إن إندونيسيا حددت حصة واردات السكر لهذا العام عند 4.77 مليون طن متري للاستخدام الصناعي، ارتفاعًا من حصة قدرها 3.6 مليون طن في عام 2023.

وقال المدير العام للتجارة الخارجية بالوزارة، بودي سانتوسو، إن حصة واردات السكر للاستخدام المنزلي محددة عند 708,609 أطنان في عام 2024، مقارنة بحصة العام الماضي البالغة 991,000 طن.

إنتاج السكر في الهند

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه الهند، ثاني أكبر منتج للسكر في العالم، من انخفاض كبير في الإنتاج، ما يهدد بارتفاع أسعار مادة التحلية الأساسية في العالم.

وكانت الهند، التي تعد ثاني أكبر منتج للسكر في العالم، مصدرًا صافيًا لهذا السكر على مدى السنوات الست الماضية، ومع ذلك، فمن المقرر أن تحظر الصادرات في العام المحصولي الذي بدأ في أكتوبر، بل وربما تضطر إلى الاستيراد في العام التالي مع تحول المزارعين إلى محاصيل أخرى، وفقًا للتجار ومسؤولي الصناعة والمقابلات مع المزارعين.

وأظهرت بيانات هيئة صناعية رائدة في الهند، أن المطاحن الهندية تمكنت من إنتاج 11.21 مليون طن متري من السكر في الفترة ما بين مطلع أكتوبر ونهاية ديسمبر الماضيين، وهو ما يقل بنسبة 7.6% عن إنتاج الفترة ذاتها من العام السابق، بسبب انخفاض الإنتاج في ولايتي ماهاراشترا وكارناتاكا المنتجتين الرئيسيتين.

وكانت الهند قد أنتجت كمية عند 33.1 مليون طن متري من السكر في العام المنتهي في سبتمبر، خلف البرازيل التي كانت تتوقع إنتاج 46.9 مليون طن، وتزود الهند 12% من السكر المتداول عالميًا، وقد صدرت ما متوسطه 6.8 مليون طن من السكر خلال السنوات الخمس الماضية، مما يجعلها الشاحن رقم 2 في تلك الفترة، وقد تجاوزتها تايلاند العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات السكر واردات إندونيسيا من السكر القطاع الصناعي سعر السكر اليوم إنتاج السكر في الهند إنتاج الهند من السكر أكبر منتج للسكر في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات