19 مايو 2024 10:39 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مخزونات زيت النخيل الماليزي تتراجع 2.28% خلال ديسمبر على أساس شهري

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهرت نتائج مسح أجرته وكالة رويترز، اليوم الخميس، أن مخزونات زيت النخيل الماليزية في نهاية ديسمبر، من المرجح أن تنخفض أكثر على الرغم من تقلص الصادرات مع تراجع الإنتاج.

ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات زيت النخيل للشهر الثاني على التوالي إلى 2.37 مليون طن متري، بانخفاض 2.28% عن نوفمبر، وفقًا لمتوسط ​​تقديرات 12 تاجرًا ومزارعًا ومحللًا استطلعت رويترز آراءهم، ومن المتوقع أن يصل إنتاج زيت النخيل الخام "CPO"، في ثاني أكبر منتج في العالم إلى 1.6 مليون طن، بانخفاض قدره 10.31% عن الشهر السابق.

وقال أنيلكومار باجاني، رئيس أبحاث السلع الأولية في مجموعة صنفين، إنه من المتوقع أن تظهر مخزونات زيت النخيل الماليزية في نهاية ديسمبر، انخفاضًا على خلفية الانخفاض الموسمي في الإنتاج، وأظهر المسح، أنه من المرجح أن تنخفض الصادرات بنسبة 4.39% إلى 1.34 مليون طن، مع تراجع الطلب.

وقال باجاني إنه مع انتهاء موسم الأعياد الكبير، أدى ارتفاع مخزونات زيت النخيل وفصل الشتاء في أسواق الوجهات الرئيسية إلى انخفاض الطلب على تصدير زيت النخيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ماليزيا زيت النخيل الماليزي زيت النخيل الخام إنتاج ماليزيا من زيت النخيل سعر زيت الصويا زيت الطعام أسعار زيت الطعام إنتاج ماليزيا من زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات