19 مايو 2024 15:08 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس العالمية عند أدنى مستوياتها في 3 أسابيع

أسعار النحاس العالمية
أسعار النحاس العالمية

تراجعت أسعار النحاس، خلال تعاملات بورصة لندن، اليوم الجمعة، لتصل إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، إذ أدى تراجع الرهانات على خفض مبكر لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى رفع الدولار، مما يجعل المعادن أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وتراجع سعر العقود الآجلة للنحاس المقرر تسليمها في 3 أشهر بنسبة 0.4% إلى 8432.5 دولار للطن المتري، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ منتصف ديسمبر عند 8416 دولارًا.

وأظهرت البيانات، أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما وضع الدولار على المسار الصحيح لتحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي له منذ مايو.

وقالت إيوا مانثي من آي إن جي: "تتعرض المعادن لضغوط بسبب الدلائل المتزايدة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يبدأ في خفض أسعار الفائدة في أقرب وقت كما هو متوقع بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية هذا الأسبوع".

وأضافت: "إذا ظلت أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول، فإن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع الدولار الأمريكي وضعف معنويات المستثمرين، وهو ما سيترجم بدوره إلى انخفاض أسعار المعادن".

وعلى صعيد الإمدادات، قالت شركة سيتيك للأوراق المالية إنه مع تراجع النمو في إنتاج المناجم، فإن سوق النحاس المكرر العالمي يواجه عجزًا متزايدًا في الفترة من 2025 إلى 2027.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النحاس العالمية سعر النحاس اليوم بورصة السلع بورصة لندن للمعادن أسعار النحاس العالمية سعر النحاس اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات