20 مايو 2024 16:06 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

للاستغناء عن الطاقة الروسية..

بريطانيا تستثمر 380 مليون دولار في برنامج جديد للوقود النووي

الطاقة النووية
الطاقة النووية

صرحت الحكومة البريطانية، بأنها تخطط لإنفاق 300 مليون جنيه استرليني (380 مليون دولار) على برنامج جديد لإنتاج وقود نووي متطور مناسب للجيل القادم من مفاعلات توليد الطاقة، سعيا لإزاحة روسيا عن دور المورد الدولي الرئيسي _ وفقا لما جاء في وكالة الأنباء "رويترز".

وتأتي تلك الخطة ضمن توجه الدول الغربية لتوفير طاقة للأجيال القادمة، وعززها تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا، وما نتج عنها من عزوف الدول الأوروبية عن شراء النفط الروسي.

وكانت بريطانيا واحدة من أكثر من 20 دولة - بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وكوريا الجنوبية - التي وقعت مؤخرا على تعهد بزيادة القدرة النووية العالمية ثلاث مرات بحلول عام 2050 كجزء من الجهود الدولية لخفض انبعاثات الكربون الضارة بالمناخ

وقالت بريطانيا اليوم الأحد، إن استثمارها الجديد سيساعد في دعم الإنتاج المحلي لليورانيوم عالي التخصيب (HALEU) - وهو نوع من الوقود تنتجه روسيا حاليًا فقط على نطاق تجاري.

وقالت إدارة أمن الطاقة في بيان، إن "إطلاق برنامج هاليو سيمكن المملكة المتحدة من تزويد العالم بالوقود النووي المتخصص وزيادة عزلة روسيا".

وأضاف البيان، أنه من المقرر أن يبدأ تشغيل أول مصنع للإنتاج بحلول أوائل الثلاثينيات من القرن الحالي في شمال غرب إنجلترا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية إنتاج النووية في بريطانيا الحكومة البريطانية الفاعلات النووية الولايات المتحدة روسيا فرنسا اليورانيوم عالي التخصيب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات