15 مايو 2024 13:04 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الإنتاج العالمي من الحبوب يحقق زيادة سنوية خلال عام 2023

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

شهد الإنتاج العالمي من الحبوب السائبة والمحاصيل الزيتية، زيادة على أساس سنوي في عام 2023، وفقًا للتقرير السنوي حول مراقبة الاستشعار عن بعد للبيئة الإيكولوجية العالمية.

ويغطي التقرير، الذي أصدرته وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، ثلاثة موضوعات تتمثل في تأثير تغير الغطاء الأرضي العالمي على فقدان الكربون وامتصاصه، والإنتاج العالمي من الحبوب السائبة والمحاصيل الزيتية، وحالة الأمن الغذائي، والتغيرات والتغيرات المناخية، وقد آثار الثلوج والجليد في مناطق القطب الجنوبي والقطب الشمالي وهضبة تشينغهاي شيزانغ.

ويظهر التقرير، أن تأثير الأحداث العالمية المتطرفة على إنتاج الحبوب السائبة والمحاصيل الزيتية كان معتدلًا نسبيًا في عام 2023، وتشير التقديرات إلى أن إجمالي الإنتاج السنوي من المحاصيل المذكورة بلغ حوالي 2.87 مليار طن، وهو ما يمثل نمو سنوي قدره 14.14 مليون طن، أو 0.5%.

ومع ذلك، بسبب انخفاض إنتاج الحبوب في عام 2022، وتشديد سياسات التصدير في العديد من بلدان التصدير الرئيسية، انخفض المعروض العالمي من الحبوب السائبة والمحاصيل الزيتية.

وقال وو بينغ فانغ، الباحث في معهد بحوث معلومات الفضاء الجوي التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، إن الجفاف هو الكارثة الرئيسية التي تؤثر على إنتاج الحبوب، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات منذ الثمانينيات في مناطق حول العالم تعتبر منتجة رئيسية للذرة والأرز والقمح وفول الصويا.

وتضمنت التدابير، ضمان الري، والحراثة المحافظة على البيئة، وتطبيق طبقة التغطية، وتعديل هيكل الزراعة، واختيار أصناف البذور المقاومة للجفاف، حيث إن إنتاج الحبوب يتأثر بسهولة بالطقس، وقد بذلت دول مثل الصين والهند وباكستان جهودًا أكبر بكثير من الدول الأخرى للتعامل مع سوء الأحوال الجوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمن الغذائي المحاصيل الزيتية الحبوب الزراعية الإنتاج العالمي من الحبوب سعر القمح اليوم سعر طن القمح إنتاج مصر من الحبوب إنتاج مصر من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات