16 مايو 2024 06:04 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار تصدير القمح الروسي ترتفع إلى 244 دولارًا للطن المتري

سعر القمح الروسي
سعر القمح الروسي

قال محللون، اليوم الإثنين، إن أسعار تصدير القمح الروسي، ارتفعت بشكل طفيف خلال أسبوعي العطلة الماضيين، في حين ظل نشاط السوق منخفضًا.

وأفادت شركة "IKAR" للاستشارات الزراعية، بأن سعر القمح الروسي بروتين 12.5%، تسليم أرض الميناء بلد المنشأ "FOB" في فبراير، بلغ 244 دولارًا للطن المتري، بزيادة دولار عن المستوى قبل أسبوعين.

وقال رئيس شركة "إيكار" ديمتري ريلكو، إن مستوى الطلب منخفض نسبيًا، ومستوى أسعار إمداداتنا لا يزال مرتفعًا، مشيرًا إلى أن تأثير الصقيع الشديد في وسط روسيا ومنطقة الفولغا على حالة المحاصيل الشتوية، قد أثر لم تؤخذ في الاعتبار بعد من قبل السوق.

وذكر "ريلكو"، أنه لم تكن هناك زيادة كبيرة في وتيرة شحنات الحبوب من مواني البحر الأسود، والتي انخفضت بشكل حاد بسبب الطقس العاصف، وقالت "IKAR" إن سعر تصدير زيت عباد الشمس ظل عند 780 دولارًا للطن "فوب"، وهو نفس المستوى الذي كان عليه قبل أسبوعين.

وقدرت شركة "سوفكون" للاستشارات الزراعية، في توقعاتها قبل العام الجديد، صادرات القمح من روسيا في ديسمبر، بنحو 3.7 ملايين طن مقارنة بـ 4.1 ملايين طن قبل عام.

ووافقت الحكومة الروسية في أواخر ديسمبر، على حصص لصادرات الحبوب الروسية العام المقبل بإجمالي 24 مليون طن، بانخفاض عن مستوى 25.5 مليون طن في عام 2023، وستكون حصة التصدير للقمح والمسلين والجاودار والشعير والذرة، سارية من 15 فبراير إلى 30 يونيو.

وأشار الاتحاد الروسي لمصدري الحبوب، إلى أن الصادرات منذ بداية الموسم وحتى منتصف ديسمبر، بلغت مستوى قياسي، وقدرها بنحو 30.8 مليون طن، بزيادة 33% مقارنة بالعام المحصولي السابق، منها 23.7 مليون طن من القمح، بزيادة 23%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الروسي سعر القمح الروسي سعر طن القمح أسعار القمح في مصر إنتاج مصر من القمح الحبوب الزراعية المحاصيل الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات