29 أبريل 2024 17:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة: الموافقة على استيراد 154500 رأس من بعض الدول الأفريقية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم، بإجراء تعاقدات لإمدادات من دول جديدة، إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وقال "القصير"، خلال بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، إنه في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة؛ لتلبية الاحتياجات وزيادة الطلب خلال شهر رمضان، وعيدين الفطر والأضحى، فقد وافقت الوزارة على استيراد 154500 رأس، منهم 34500 رأس عجول للذبح الفوري من بعض الدول الأفريقية، فضلًا عن 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين من مناشئ متعددة.

وذكر: "هذه الأعداد، وبالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها في مصر، وإنتاجنا المحلي، سوف تسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة".

كما شدد الوزير، على اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف مما كان له الأثر الإيجابي في خفض أسعار الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة، مضيفًا: " تسعى الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال تشجيع المنتج المحلي ودعم المشروع القومي للبتلو، بجانب تنويع مصادر الاستيراد وزيادة الإفراجات لإتاحة المرونة والمتطلبات خلال الفترة المقبلة".

من جانبه، قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إنه من خلال القرارات التي اتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، خلال عام 2023، كان لها نتائج إيجابية من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب استيرادها من الخارج لتغطية الاحتياجات من اللحوم الحمراء.

وأشار إلى توجيهات وزير الزراعة بإعطاء الفرصة الكافية للشركات لتوفير احتياجات شهر رمضان والعيدين، وللعمل على استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الدولة الأفريقية رأس اللحوم الأعلاف المواطنين شهر رمضان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات