11 مايو 2024 07:40 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي 700 ألف برميل يوميا خلال أكتوبر الماضي

إنتاج النفط الأمريكي
إنتاج النفط الأمريكي

واصل إنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة الارتفاع في أكتوبر، ولكن كانت هناك مؤشرات على بدء الثبات والتراجع استجابة لانخفاض الأسعار منذ منتصف عام 2022.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن إنتاج النفط الأمريكي من الولايات الـ 48 السفلى باستثناء ألاسكا والمياه الفيدرالية في خليج المكسيك وصل إلى مستوى قياسي بلغ 10.9 مليون برميل يوميًا، حسبما نقلت رويترز عن الإدارة.

وتعتبر تلك المستويات مرتفعة بـ700 ألف برميل يوميًا مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، لكن النمو تباطأ من 0.9 إلى 1.1 مليون برميل يوميًا في وقت سابق من عام 2023.

وكان التباطؤ استجابة متأخرة للانخفاض الحاد في الأسعار، بعد ارتفاعها في منتصف عام 2022، وسط مخاوف من تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على موسكو ردا على ذلك.

سجل إنتاج الغاز في الولايات المتحدة مستوى قياسيا مرتفعا في أكتوبر، لكن المؤشرات على بدء تراجع الإنتاج كانت أكثر وضوحا من النفط.

وبلغ إنتاج الغاز الطبيعي نحو 3,240 مليار قدم مكعب خلال شهر أكتوبر الماضي، وهو ما يزيد بمقدار 71 مليار قدم مكعب (+2%) عما كان عليه في نفس الشهر من العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج النفط الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية إنتاج الغاز الأمريكي الغزو الروسي لأوكرانيا إنتاج أمريكا من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات