30 أبريل 2024 19:16 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الإنتاج والتهرب الضريبي يدفعان صادرات النفط من ساحل الخليج الأمريكي للارتفاع

النفط
النفط

يتدفق النفط من ولاية تكساس في الأسابيع الأخيرة من عام 2023، حيث يجد التجار منافذ في الخارج للإنتاج الأمريكي القياسي ويتجنبون فاتورة ضريبية ضخمة في نهاية العام على مخزوناتهم.

وبلغ متوسط ​​صادرات الخام الأمريكية، التي تنطلق جميعها تقريبًا من ساحل الخليج الأمريكي، نحو أربعة ملايين برميل يوميًا حتى الآن هذا العام، وفقًا لبيانات الحكومة الأمريكية، وهو ما يزيد بنحو 500 ألف برميل عن الرقم القياسي المسجل في العام الماضي مع ارتفاع إنتاج النفط إلى 13.2 مليون برميل يوميًا.

ويجعل الخصم الأوسع لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، مقابل خام برنت القياسي العالمي، النفط الأمريكي أكثر جاذبية لمصافي التكرير الأوروبية والآسيوية

وقال مات سميث، المحلل في شركة كبلر لتتبع السفن، إن التدفقات المتجهة إلى آسيا تتطلع إلى إنهاء العام بقوة، خاصة بالنسبة للشحنات المتجهة إلى الصين، ومن المرجح أن يبلغ متوسط ​​صادرات النفط الخام الأمريكية حوالي 5 ملايين برميل يوميًا في الأسبوعين الأخيرين من العام، حيث يؤدي هذا الاعتبار الضريبي إلى خروج البراميل من ساحل الخليج، وفقًا لشركة كبلر سميث.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام سعر النفط الخام خام برنت إنتاج العالم من النفط إنتاج أمريكا من النفط سعر خام تكساس سعر خام برنت روسيا إنتاج مصر من الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات