16 مايو 2024 19:04 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: الدولة تحرص على تشجيع القطاع الخاص في مختلف القطاعات

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن القطاع الصحي يأتي على رأس أولويات ملفات عمل الحكومة، مؤكدًا حرص الدولة على تشجيع القطاع الخاص في مختلف القطاعات والمجالات، وعزمها إتاحة الحوافز اللازمة للمستثمرين.

جاءت التصريحات، على هامش اجتماع "مدبولي"، اليوم الأربعاء، مع مسئولي مجموعة "أثينا الطبية"؛ من أجل بحث سُبل التعاون في القطاع الصحي، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور فاسيليس أبوستولوبولوس الرئيس التنفيذي للمجموعة، وجورجيوس زرديلاس المدير العام للمجموعة، والدكتور حازم الفار مدير المشاريع الصحية بمجموعة "الصافي".

وقال رئيس الوزراء، إن اجتماع اليوم يأتي في إطار بحث سُبل التعاون مع المجموعة، والتعرف على خططها للاستثمار في مصر، بجانب التعاون مع وزارة الصحة؛ لضخ الاستثمارات بالقطاع الصحي.

من جهته، شدد الرئيس التنفيذي للمجموعة اليونانية، على تقديره للتعاون القائم مع وزارة الصحة والسكان في مصر، منوهًا إلى مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرًا، للتعاون في مجال إدارة وتشغيل بعض المنشآت الطبية المصرية، فجانب تطوير ورفع كفاءة الأجهزة الطبية؛ لإتاحة خدمات متميزة للمواطنين.

وقال إن ذلك يأتي في إطار التعاون الوثيق بين مصر واليونان، سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، مستعرضًا خبران المجموعة في هذا القطاع الحيوي، واستثماراتها في مجال الصحة منذ عام 1984، وما تمتلكه المجموعة من خبرات في توفير الخدمات الطبية على المستوى الدولي، والسياحة الطبية.

كما أشار إلى ما تشهده مصر من إصلاحات جارية، وكذا عملية التنمية، والرؤية الشاملة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن مصر لديها العديد من المقومات التي تجعلها في مصاف الدول المتقدمة مستقبلًا.

وأفاد بأن هناك تشابهاً كبيراً بين وضع القطاع الصحي في مصر واليونان، خاصة فيما يتعلق بحرص الدولتين على توفير مستوى لائق من الرعاية الطبية للمواطنين.

وخلال الاجتماع، أكد "عبدالغفار"، تطلع وزارة الصحة والسكان إلى زيادة أوجه التعاون مع المجموعة اليونانية، انعكاسًا للمستوى الطبي الجيد للمستشفيات التابعة لها في اليونان، متطلعً إلى ضخ المزيد من استثمارات المجموعة في مصر، في ضوء ما تعمل الدولة المصرية على توفيره من حوافز لعمل القطاع الخاص، وبخاصة حوافز القطاع الصحي، بالإضافة إلى الحاجة المتزايدة لتوفير المزيد من المستشفيات والخدمات الطبية، في ظل نظام التأمين الصحي الشامل في مصر.

62bf1edb3614.jpg
ae5662532881.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الصحة القطاع الصحي مصر اليونان الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات