21 مايو 2024 04:11 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الهند من زيت النخيل تقفز لأعلى مستوى في 4 أشهر خلال ديسمبر

زيت النخيل
زيت النخيل

قالت هيئة تجارية رائدة، اليوم الجمعة، إن واردات الهند من زيت النخيل ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر في ديسمبر، مدفوعة بزيادة مشتريات النخيل المكرر بسبب الأسعار التنافسية، حيث يمكن أن تساعد المشتريات المرتفعة من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم على خفض مخزونات زيت النخيل في أكبر المنتجين إندونيسيا وماليزيا ودعم العقود الآجلة القياسية.

وأعلنت جمعية مستخرجي المذيبات في الهند "SEA"، عن زيادة بنسبة 2.8% في واردات زيت النخيل في ديسمبر إلى 894,186 طنًا متريًا، مع ارتفاع واردات زيت النخيل المكرر بنسبة 47% إلى 251,667 طنًا، حسبما أشارت رويترز.

وقال التجار، إن تكلفة وصول زيت النخيل المكرر والمبيض ومزيل الروائح الكريهة (RBD) في ميناء مومباي أقل بحوالي 25 دولارًا للطن من زيت النخيل الخام، وبالإضافة إلى زيت النخيل، زادت واردات زيت عباد الشمس بأكثر من الضعف في ديسمبر 2023، لتصل إلى 260,850 طنًا، وهو أعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر.

وقد ساهم هذا، إلى جانب زيادة واردات زيت النخيل، في زيادة إجمالي واردات الهند من الزيوت النباتية بنسبة 12.9% على أساس شهري إلى 1.31 مليون طن متري، كما ارتفعت واردات زيت الصويا في ديسمبر بنسبة 1.8% إلى 152,650 طنًا، على الرغم من أنها أقل بكثير من متوسط ​​الواردات البالغ 306,000 طن في السنة التسويقية الماضية.

وتستورد الهند زيت النخيل في المقام الأول من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، في حين تأتي واردات زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل زيت النخيل الخام أسعار زيت النخيل زيت الصويا زيت الطعام الزيوت النباتية زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات