15 مايو 2024 11:41 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الفحم تقفز 61.8% إلى مستوى قياسي في عام 2023

الفحم
الفحم

أفادت بيانات جمركية صادرة، اليوم الجمعة، أن واردات الصين من الفحم ارتفعت بنسبة 61.8% إلى مستوى قياسي في عام 2023، مع انتعاش الطلب على السلع الأولية بعد جائحة كوفيد-19، بينما تحول المستخدمون إلى الواردات بسبب ارتفاع الأسعار وتراجع جودة الفحم المحلي.

وبلغ إجمالي الواردات لهذا العام، نحو 474.42 مليون طن متري، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، وفقًا للإدارة العامة للجمارك الصينية، وكان ذلك أيضًا أعلى من توقعات المحللين البالغة 460 مليونًا إلى 470 مليون طن للعام بأكمله.

وسجلت واردات الفحم في الشهر الماضي أعلى مستوى شهري على الإطلاق بلغ 47.3 مليون طن، بزيادة 8.7% عن نوفمبر، حيث أدت موجة البرد القياسية في أجزاء كثيرة من البلاد إلى زيادة الطلب على الفحم، وبدأ المشترون أيضًا في التخزين قبل عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، التي تبدأ في 10 فبراير من هذا العام.

وأعاد مجلس الوزراء الصيني الشهر الماضي، فرض تعريفات جمركية على واردات الفحم بنسبة 3% إلى 6% على الدول التي ليس لديها اتفاقيات تجارة حرة ثنائية، اعتبارًا من يناير 2024 وتنطبق إلى حد كبير على الموردين الرئيسيين منغوليا وروسيا.

ويعتقد بعض المحللين، أن واردات هذا العام قد تنخفض عن المستوى القياسي المسجل في 2023، إذا استمر ارتفاع توليد الطاقة المتجددة في الاستحواذ على معظم النمو في الطلب على الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الفحم الجمارك الطاقة المتجددة مصادر الطاقة المتجددة أكبر منتج للفحم أكبر مستهلك للفحم التعريفات الجمركية سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات