12 مايو 2024 20:48 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

مبيعات السيارات في روسيا ترتفع 70% خلال 2023

مبيعات السيارات في روسيا
مبيعات السيارات في روسيا

أظهرت بيانات وكالة التحليلات الروسية أوتوستات، اليوم الأربعاء، أن مبيعات السيارات الجديدة في البلاد، انتعشت خلال عام 2023 إلى 1.06 مليون وحدة، مع تعافي الصناعة جزئيا من العقوبات، ورحيل العديد من شركات صناعة السيارات الأجنبية.

وكان هذا الانتعاش، الذي يمثل زيادة بنسبة 69% على أساس سنوي، أقل من مبيعات السيارات في عام 2021، أي قبل عام من إطلاق روسيا ما تسميه "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، عندما تم بيع 1.51 مليون سيارة.

وفي ديسمبر 2023، ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 110% على أساس سنوي، حسبما أظهرت البيانات الصادرة عن أوتوستات، وشركتها الاستشارية الشريكة PPK.

مبيعات السيارات الصينية في روسيا

وتعمل شركات صناعة السيارات الصينية، على سد الفجوات التي خلفها انسحاب الشركات الغربية، ولكن يبدو أن مبيعات السيارات الصينية بلغت ذروتها عند أكثر من 56% من السوق، مع تعافي الإنتاج المحلي الروسي الآن.

وقال رئيس أوتوستات سيرجي تسيليكوف، إن شركات صناعة السيارات الصينية والمنتجين المحليين سيلبيون الطلب المتزايد خلال عام 2024.

وذكر "تسيليكوف" في مؤتمر: "هناك رغبة من شركات صناعة السيارات الصينية لبيع ما يصل إلى مليوني سيارة في السوق الروسية، وهناك رغبة من الناس في شرائها".

كما أشار إلى أن المصانع التي توقفت عن العمل منذ انسحاب شركات صناعة السيارات الغربية بسبب تصرفات روسيا في أوكرانيا، من المرجح أن تستأنف نشاطها هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبيعات السيارات في روسيا مبيعات السيارات الجديدة السيارات الصينية في روسيا شركات السيارات الروسية السيارات الصينية أوتوستات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات