17 مايو 2024 05:57 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تقلص تقديرات إنتاجها من فول الصويا بمقدار 9 ملايين طن

فول الصويا
فول الصويا

توقعت شركة استشارات الأعمال الزراعية "AgRural"، اليوم الإثنين، أن يصل محصول فول الصويا في البرازيل للموسم 2023/2024، إلى 150.1 مليون طن متري، مما خفض توقعات ديسمبر البالغة 159.1 مليون طن، مع تقدم الحصاد في أكبر مورد للبذور الزيتية في العالم.

وأشارت الشركة، إلى الظروف الجوية السيئة في التوقعات المخفضة، ومع ذلك، تم حصاد 2.3% من محصول فول الصويا اعتبارًا من يوم الخميس الماضي، متجاوزًا نسبة 0.6% التي تم جنيها في نفس المرحلة من الموسم السابق.

وذكرت "سافراس"، وهي شركة استشارية أخرى في مجال الأعمال الزراعية، اليوم، أنه تم حصاد 2.1% من مساحة فول الصويا، حيث أدى الطقس الحار والجاف إلى تسريع دورة المحاصيل والإضرار بالمحاصيل.

بالإضافة إلى انخفاض توقعات الإنتاج في ولاية ماتو جروسو، وهي أكبر منتج للمحاصيل، قلصت شركة "AgRural" أيضًا، توقعات الإنتاج في العديد من الولايات الأخرى، وكانت هذه المناطق في المقام الأول هي بارانا، وماتو غروسو دو سول، وغوياس، وساو باولو، وميناس جيرايس، حيث تسببت درجات الحرارة المرتفعة والأمطار غير المنتظمة في خسائر في المحاصيل.

ومع إزالة فول الصويا من الحقول، بدأ المزارعون البرازيليون أيضًا في زراعة محصول الذرة الثاني لعام 2023/2024، والذي يمثل حوالي 75% من الإنتاج الوطني كل عام، ويزرع المحصول في نفس الحقول التي يزرع فيها فول الصويا.

وقالت شركة "AgRural"، إن حوالي 0.4% من الذرة الثانية في البرازيل تمت زراعتها حتى الآن، وفي الوقت نفسه، وصل حصاد الذرة الأولى للموسم 2023/24 إلى 5.1% من المساحة المزروعة في منطقة وسط وجنوب البرازيل، مقارنة بـ 3.3% في الأسبوع السابق، و4.5% في العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا سعر طن الصويا زيت الطعام أسعار زيت الطعام الذرة البرازيل سعر الذرة الصفراء إنتاج مصر من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات