20 مايو 2024 17:31 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات محبطة لإنتاج فول الصويا بولاية ماتو جروسو البرازيلية هذا الموسم

فول الصويا
فول الصويا

ذكرت مجموعة المزارعين الحكومية "Aprosoja-MT"، أن مزارعو فول الصويا البرازيليون في ولاية ماتو جروسو، أكبر منتج في البلاد، سيحصدوا ما يقدر بـ 35.75 مليون طن متري من البذور الزيتية في الموسم الحالي 2023/2024، وهو ما يمثل انخفاضًا قدره 9.56 مليون طن عن الموسم السابق.

وقال "Aprosoja-MT"، إنه بسبب الطقس الجاف والحار بشكل مفرط، من المتوقع أن تنخفض غلات فول الصويا في ماتو جروسو إلى 50.2 كيسًا للهكتار من 63.74 كيسًا في الموسم الماضي، وحجم الإنتاج المتوقع أقل من 40.2 مليون طن من إنتاج ماتو جروسو الذي تتوقعه وكالة المحاصيل الوطنية "كوناب".

وقد ساءت توقعات محصول الصويا في البرازيل منذ بداية الموسم، حيث تشير التوقعات الأولية إلى ارتفاع الإنتاج إلى 165 مليون طن، مدفوعاً بزيادة المساحة وتوقعات غلات قوية قبل اشتداد نمط الطقس النينيو.

وخفض ثلاثة على الأقل من المتنبئين الخاصين هذا الشهر، توقعات الإنتاج لمحصول فول الصويا في البرازيل، بما في ذلك شركة باتريا الاستشارية، التي لديها واحدة من أدنى تقديرات الإنتاج في السوق، وقالت باتريا إن البرازيل ستنتج حوالي 143 مليون طن من فول الصويا.

وأدى الطقس القاسي، الذي تسبب أيضًا في هطول أمطار غزيرة على جنوب البرازيل، إلى تقليص إمكانات الإنتاج الأصلية للبرازيل بمقدار 21.5 مليون طن، وفقًا لباتريا، وإذا تأكدت توقعات باتريا، فإن المزارعين ينظرون إلى ثاني أسوأ فشل للمحاصيل في البرازيل في التاريخ بعد دورة 2021/2022، عندما لم يتمكن المزارعون من إنتاج 25 مليون طن بسبب الظروف المناخية المعاكسة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا البرازيل زيت الطعام أسعار زيت الطعام زيت النخيل أسعار زيت النخيل زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات