19 مايو 2024 12:39 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع طفيف في أسعار النفط بعد تعهد الحوثيين بتوسيع نطاق الهجمات البحرية

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات ثاني جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الثلاثاء 16 يناير، بعد أن منيت بخسائر في الجلسة السابقة، حيث طغت المخاوف الاقتصادية الواسعة على التوترات المستمرة في الشرق الأوسط التي أدت إلى المزيد من تحويل مسار الناقلات.

أسعار النفط الخام

نمت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مارس 2024 بنسبة 0.17%، لتسجل خلال التعاملات 78.28 دولار للبرميل.

كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة تسليم شهر مارس المقبل نحو 72.65 دولار، بارتفاع بلغت نسبته 0.1% (وقت نشر الخبر).

إنتاج النفط الأمريكي

قال المحللون لوكالة رويترز، إن الطقس شديد البرودة في الولايات المتحدة والذي يمكن أن يحد من إنتاج النفط ويؤثر أيضًا على عمليات المصافي الكبرى كان موضع التركيز خلال تداولات اليوم.

وانخفض إنتاج النفط في ولاية داكوتا الشمالية بالفعل بمقدار 400 ألف إلى 425 ألف برميل يوميًا بسبب البرد الشديد والقضايا التشغيلية ذات الصلة.

وفي الشرق الأوسط، قال مسؤول من الحوثيين، إن الحركة ستوسع أهدافها في منطقة البحر الأحمر لتشمل السفن الأمريكية في الشرق الأوسط، وتعهدت بمواصلة الهجمات بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقعها في اليمن، وهو ما يزيد مخاوف أسواق النفط بشأن الناقلات.

وانطلقت المزيد من ناقلات النفط بعيدًا عن جنوب البحر الأحمر يوم الإثنين بسبب الاضطرابات، مما أدى إلى زيادة تكلفة الشحن والوقت الذي يستغرقه نقل النفط من مكان إلى آخر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت الحوثيين البحر الأحمر الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات