19 مايو 2024 04:52 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية أدنى 2050 دولارا للأونصة وسط ارتفاع «الأخضر»

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية في تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع عوائد الدولار وسندات الخزانة، في الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون في السوق سماع آراء عدد كبير من المتحدثين باسم مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن توقعات خفض أسعار الفائدة.

أسعار الذهب العالمية

نزل سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 2049.07 دولار للأوقية، كما هبط سعر الأونصة في العقود الآجلة للمعدن الأصفر، والمقرر تسليمها في شهر فبراير المقبل بمعدل 0.29% إلى مستوى 2052.9 دولار.

ويراهن المتداولون على ستة تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لكل منها هذا العام، مع احتمال بنسبة تصل إلى 70% أن يأتي التخفيض الأول في شهر مارس المقبل.

ومن المقرر أن يتحدث ما لا يقل عن ستة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث سيلقي أحد محافظي البنك، كريستوفر والر، خطابًا حول التوقعات الاقتصادية أمام معهد بروكينجز الأمريكي.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية إلى زيادة جاذبية سبائك الذهب التي لا تدر عائدا إلا جراء ارتفاع أسعارها.

ولامس مؤشر الدولار أعلى مستوى في 10 أيام، مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت العائدات على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات فوق 4%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية البنك الفيدرالي محافظ البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات